أرسل تهديداً غير مباشر لتركيا حول منبج ! .. المتحدث باسم التحالف الأمريكي في سوريا : نسقنا مع روسيا قبل و أثناء و بعد قصفنا لقوات النظام

قال الكولونيل رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق وسوريا، الخميس، إن قوات التحالف تعرضت لهجوم “لا مبرر له” من قوات النظام السوري.

وأكد ديلون في تصريحات لقناة “العربية الحدث”، أن التحالف نسق مع الروس قبل وأثناء وبعد استهداف الميليشيات الموالية للنظام، مشيرا إلى أن “التحالف لا يرغب بالتصعيد وما حدث كان دفاعاً عن النفس وعن الحلفاء”.

ونقلت القناة عن ديلون قوله: “خلال الأسبوع الماضي أخبرنا الروس بتعزيز النظام السوري لقواته في المنطقة”، وأضاف “أخبرنا الروس بالغارات قبل وقوعها من خلال خط منع الاشتباك”.

وأضاف: “سنرد على أي هجمات مهما كان مصدرها، وسنحمي أنفسنا من أي هجوم سواء من داعش أو غيره”.

وقال أن خط التنسيق مع الروس هام للغاية لتفادي أي اشتباك، وتابع “لا ننتظر ضوءا أخضر من الروس للدفاع عن أنفسنا”.

وأوضح ديلون أن 2% من الأراضي في سوريا خاضعة لـ #داعش ومازالت تشكل تهديدا، حيث يتواجد #داعش في محيط البوكمال والميادين وعلى الحدود الشمالية الشرقية.

وأكد أن عملية عفرين تشتت الجهود عن محاربة داعش، مشيراً إلى أنه “لا نريد تكرار سيناريو اليوم (قصف النظام) في منبج مع الأتراك”.

وأكد مواصلة التحالف على دعم قوات سوريا الديمقراطية بالأسلحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قصفوا خيو .. بلا تنسيق بلا بلوط.. اكتر من القرد ما مسخ الله … بس ليه ما تعترفوا انو الامور ما بتمشي مع السوريين الا بالصرماية .. ولذلك كل العالم يتسخدموا الصرامي بسورية..
    كل الوسائل التانية فشلت على مدى سبع سنين .. يعني مافي حدا رح يزعل ويقترح طريقة جديدة .. ومافي غير الصرماية بتنفع مع هيك وضع..

  2. دنيا ساحات وملاعب الناس تتنسق مع الناس ودول مع الدول والصديق مع العدو ولم تعد تعرف الحق من الباطل فقط اعرف الخاسرالوحيد هو الشعب السوري.

  3. علاك محتل سافل اوسخ من غيره من المحتلين. طلعو كلكن من بلدنا.ماحدا عم يشتغل لصالح الشعب السوري كلكن بدون استثناء عم تشتغلو لمصالحكن. هاد عم يدور على الغاز والنفط وهداك عم يدور على قاعده والتاني عم يدور يلاقي الو دور ديني ولكل واحد صار الو جماعه يشغلن تحت ايدو. حلو عن قفانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.