صحيفة تركية عن مصدر مطلع : ” استراحة روسية في سماء عفرين “

كشفت صحيفة “حرييت” التركية نقلاً عن مصدر مطلع لم تسمه، أن الطائرات والمروحيات التركية لم تحلق في سماء عفرين بدءاً من ليلة 4-5 شباط حتى اليوم (الخميس).

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحيفة، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، فإن روسيا تعمل حالياً على تجهيز منظومة دفاع الكترونية جوية جديدة لحماية طائراتها من الصواريخ المحمولة على الكتف، ويُنتظر أن تعود الطائرات التركية للتحليق مجدداً في سماء عفرين بعد أن تنتهي روسيا من تطوير المنظومة، علماً أن الطائرات بدون طيار مستمرة في التحليق ولم تسجل أية مشكلة إلى الآن.

وأضافت الصحيفة أن روسيا اتخذت قرارها بتطوير هذه المنظومة الدفاعية عقب حادثة سقوط طيارتها من نوع Su-25 في إدلب قبل أيام، وستغطي المنظومة الجديدة المجال الجوي لعفرين وإدلب ضد هذا النوع من الهجمات.

وأبلغت موسكو الجانب التركي بضرورة إلغاء منطومته الدفاعية لفترة من الزمن بغية تجربة المنظومة الجديدة على المجال الجوي لعفرين قبل إطلاقها، ولهذا السبب لم يُسمح للطائرات التركية بالتحليق.

وأكد المصدر للصحيفة أن “بكير بوزداغ” المتحدث باسم الحكومة التركية أشار يوم الأحد إلى” وجود استعدادات تكتيكية جديدة، وبناءاً عليها ستحلق المقاتلات والمروحيات التركية بالقرب من الحدود على الجانب التركي فقط”، واكتفت تركيا باستخدامها للطائرات بدون طيار في قصف أهدافها ضمن إطار عملية غصن الزيتون، في حين اكتفت الطائرات والمروحيات بالتحليق على الجانب التركي من الحدود خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، ولم تكن في طريقها لضرب الأهداف.

الجدير بالذكر أن آخر تصريح لرئاسة الأركان التركية بخصوص قصف الطائرات لمواقع أو أهداف ضمن إطار عملية غصن الزيتون جاء في الساعة العاشرة من صباح الاثنين الماضي، وقالت فيه: “في إطار عملية غصن الزيتون العسكرية تمكنت المقاتلات التركية من تدمير خمسة مواقع لتنظيمات إرهابية كانت تستخدمها كملاجئ ومستودعات للذخيرة والسلاح، وعادت الطائرات المشاركة بالعملية إلى قواعدها بأمان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. اعتقد اردوغان في حالة التخبط وكل هذا الكلام لم يخرط في مشطي صار له عشرون يوما في المعركة وبعد ان خسر كثير من عتاده وجنوده لم ينجز شيء سوى سرقة الجثة طيارمن ادلب وكم دجاجة من عفرين .

    1. قتل المئات من العصابات المحتلة لعفرين. ومئات الجرحى.. ولكن امثالك لا يقتنعوا طالما القتيل ليس قريبك او اخوك…