صحيفة روسية : الأكراد السوريون ينتقلون من الدفاع إلى الهجوم و يخوضون حرباً داخل تركيا

نشرت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية مقالاً لـ “زاؤور كاراييف”، بعنوان “الأكراد السوريون يخوضون حربا داخل تركيا”، تحدث فيه عن انتقال وحدات حماية الشعب الكردية إلى الهجوم.

وجاء في المقال، بحسب ما أوردت قناة روسيا اليوم:

“الوضع في شمال غرب سوريا مستمر بالتسخين. فأردوغان يتحدث من جديد عن عفرين، ويؤكد أن هجوما كبيرا سيُشن قريبا على هذه المدينة.

وما يثير الاهتمام، هنا أكثر من سواه، هو أن الأكراد لا يتوقفون عند حدود المقاومة والصمود، إنما ويسمحون لأنفسهم بشن هجوم مضاد. بل يتمكنون من زرع الرعب في المناطق التركية المتاخمة للأراضي السورية التي يسيطرون عليها. فكيف يحصل ذلك؟

ردا على القصف التركي، يقوم الأكراد بقصف مقابل. فوفقا لوسائل الإعلام التركية، سقطت على البلدات التركية الحدودية عشرات القذائف منذ بدء عملية غصن الزيتون.

حول التطور المستقبلي للأحداث، التقت الصحيفة الخبير العسكري التركي كرم يلدريم، وفي إجابته عن سؤال عما إذا كانت تركيا ستحرر عفرين قريبا من وحدات حماية الشعب؟ قال: في أقرب وقت. كان يجب إنجاز ذلك من قبل. ولكن أحدا لم يكن مستعدا لما يجري الآن، فلدى وحدات حماية الشعب الكردية أسلحة لم تكن تملكها من قبل، وهذه الأسلحة تتيح لهم مقاومة أحدث أسلحة الجيش التركي.

وقد حذر قادة الجيش التركي من أن وحدات حماية الشعب تلقت أسلحة مختلفة من أوروبا وأمريكا، ولكن كان من الصعب فهم كيف يحدث ذلك. فنقل الأسلحة الثقيلة في ظروف العزل يكاد يكون مستحيلا.

لكن الولايات المتحدة استخدمت نفوذها على المعارضة السورية لتحقيق ذلك. فعلى الأرجح، تم تسليم السلاح إلى عفرين ليس فقط عن طريق الجو، إنما ومن قبل القوافل القادمة من الجنوب، من محافظة إدلب. إذا كان الأمر كذلك، فإن أردوغان كان على حق عندما قال إن الولايات المتحدة تريد أن تضر بالشرق الأوسط، ولا تهتم إلا بكيفية عرقلة الحوار التركي مع روسيا وإيران”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يا ايردوغان قلنا لك هنا ليست كركوك هنا جبل الكرد تلاميذ اوجلان الدواعش يهربون امامهم كل ثعالب فجنودك الذين تربوا في استنبول و المرتزقتك سارقي الدجاج كيف سيقفون امام هؤلاء الاسود و اللبوات

    1. تلحس … يا متخلف انت اعمى…
      القتلى بصفوف تلاميذ الارهابي اوجلان بالمئات… وكل من يقول لك غير ذلك فهو يضحك عليك ويوهمك بغير الحقيقة…
      هذه عملية نظيفة .. لا ضحايا مدنيين… ولو قرر الجيش التركي ان يتصرف مثلكم او مثل روسيا وبشار وامريكا وداعش … لخلصت القصة بأيام..
      نحن نرى بأعيننا الخنادق والانفاق وكيف يدمرها الجيش التركي والقتلى عناصر ارهابيين قنديليين…. ولا ضحايا مدنيين.

      1. قلتلي لا ضحايا مدنيين…….
        عم تضحك ع حالك مثلا …..في حرب بهالعالم ومافيها ضحايا مدنيين؟!؟!؟!؟
        الافعال هي يللي بتحدد نتيجة الحروب ….مو الحكي من وراء الشاشات

    2. الفضل لأمريكا. و لولاها لما استطعتم التقدم شبر واحد. و غداً أمريكا بعد أن تنتهي من تحقيق أهدافها, ستبيعكم بيع الدجاج الهرم.

      1. يعني على اساسى انو النظام يلي تفتخر به او مرتزقة اردوغان كانوا تقدموا شبر لولا مساندة الروس او اردوغان القتلة…
        لك فعلا لم فهم لم سقطت الاندلس الا عندما رأيت نفسية الخونة والمرتزقة من امثالكم….كراهية الغير والحقد على المكون الاخر من ابناء الوطن وااحسد من نجاح القريب جعل امراء الاندلس يفرحون عندما كانت ايزابيلا تسحق الامارة العربية الاسلامية بعد الاخرى ..بل ووصل الامر بحماقة الامراء ان قاتلوا معها كما بفعل مرتزقي اردوغان وسارقي الدجاج بعد التكببر ..وبل كانت تدفع بهم في اوائل جيشها ليقتلوا بدلا عن اولاد بلدها تماما كما يفعل اردوغان بكم اليوم……كنتم ومازلتم وستبقون مطبلين مزمرين لمن يستعبدكم ويعاملكم كالعبيد…تركتم اهلكم واولادكم ونسائكم عرضة لقتل انظام المجرم ولبوتين القاتل وسلمتم جيوب ومدن الثورة التي كانت كالخنجر قي خاصرة القتلة ياخونة وبعتم الثورة لخليفتكم المزعوم الذي فتح حدوده الجنوبيه لادخال الدواعش ادهى وشر حثالات العالم ليفعلوا الافاعيل باهلنا …وماكان منكم الا ان بايعتموهم مالعبيد…وعندما حررنا اهلنا منهم وماكن رد جميلكم الا ان سلمتم الغوطة وداريا والوعر وكل مدن الثورة والان تسلمون ادلب من اجل اردوغان يامرتزقة..ياعبيد اخوانجية فنادق استمبول الفاخرة…ولكن فعلا ان لم تستح فافعل ماشئت.

    3. ليش كركوك كيف يعني!؟
      نفس الشي احتليتوها وقلتو كركوك صارت من قردستان الكبرى والشراويلية رح يقبرو كل مين بيحاول يقرب من كركوك.
      وبليلة ما فيها ضو … هربتو بالكلاسين..🤣

      1. لك ياجاهل اقرأ قلبلا على الاقل لكي لاتصبح مهزلة.. كركوك سلمت بيد عميلة خائنة…وكانت حمايتها معهدة الى حزب الطالباني…وبعد لقاء ابنه بافل مع قاسم يليماني للتعزية بالطالباني الاب تمت الصفقة والتي يقال بانها مبلغ هائل …وهكذا انسحب الجيش الموكل بحمايتها والموالي لحزب الطالباني وتم كل ذلك بالليل ودخلت عجول الحشد الشعبي الذي تفتخر به بعد ان فعل الافاعبل في اهلك بسوريه ..دخل كركوك وقد تفاجأ الامريكان بهءه الخيانه ولم تستطع ان تتدخل…لانه سيعد بمثابة حرب مباشرة …ولكن لاتقلق…كركوك كردية من الازل بامن تجهل التاريخ وتهتف لمنتزقتك الذين يسرقون الدجاج ومن ثم يكبرون.

        1. كل هالكلام نتيجته واحده…كركوك طارت بليله مافيها ضو قمر مهما كانت الأسباب مع انكم كنتو تقولو انها مقدسه كالقدس…الخيانه لو كانت قصتها صحيحه هي نوع من انواع الهزيمه…اما عن الكراهيه فما حدا مقصر والأكراد هم السباقين فيه وعلى المواقع العربيه فكيف لو دخلنا مواقع وصفحات كرديه..مافهمت بشو سباقين الأكراد…صارلهم دهر مستقلين بالعراق ومع ذلك انجازهم الوحيد هو ألي الأبد برزاني…رواتب مو قادرين يدفعو…توليد جديد للديكتاتوريه ولكن بنفس عرقي كردي هذه المره….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.