فرنسا : الشابة الفرنسية السورية التي أبهرت العالم في ” The Voice ” تنسحب من البرنامج ! ( فيديو )

أعلنت منال ابتسام، أول فتاة محجبة في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “ذا فويس”، في نسخته الفرنسية، اليوم الجمعة، انسحابها من المسابقة على خلفية اتهامها بدعم التطرّف.

وقالت منال، الفرنسية ذات الأصول السورية، في شريط مصور بثته عبر مواقع التواصل الاجتماعي “طرأت العديد من التوترات الصعبة للغاية في الأيام الأخيرة (..) لم أفكر أبدا في إيذاء أي شخص، ولذلك قررت اليوم اتخاذ قرار الانسحاب من هذه المغامرة”.

وموجهةً حديثها إلى داعميها، أضافت: “هذا القرار لن يعرقل تقدمي الفني بل على العكس”، بحسب ما نقل موقع “سود ويست” الفرنسي.

وانسحبت منال من البرنامج على خلفية تعرّضها الأسبوع الماضي، للعديد من الانتقادات عقب نشرها منشورا قديما عبر موقع “فيسبوك”، مفاده أنّ “الحكومة الفرنسية هي الإرهاب”.

وجاء منشور منال تعليقا على الاعتداء الذي استهدف، في يوليو/ تموز 2016، كنيسة “سانت إتيان دو روفراي” شمالي فرنسا، من قبل متطرّفيْن وأسفر عن ذبح كاهن داخل الكنيسة.

وتعقيبا على الاتهامات التي طالتها، أوضحت منال (22 عاما)، في منشور عبر موقع “فيسبوك”، الإثنين الماضي، أنّ “الكثير ممّا تردّد لا يعكس ما قصدته من العبارة التي كتبتها (حول الحكومة الفرنسية)”.

وقالت “ولدت في مدينة بيسانسون (شرقي فرنسا)، أحب فرنسا، وأحب بلدي، وأدين بكل شدة الإرهاب، وكان هذا سبب غضبي”.

وتابعت “أرسل رسالة حب وسلام وتسامح، والدليل أنني اخترت غناء أغنية ‘هاليلويا’ لليونارد كوهين (كندي ينتمي لعائلة يهودية)، لأنها تلخص بمثالية الرسالة التي تمنيت أن أرسلها كفنانة”.

والسبت الماضي، أبهرت منال لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس7” الفرنسي، بأدائها النقي لأغنية “هاليلويا” والتي أضافت لها مقطعا باللغة العربية.

من جهتها، أكدت شركة “إي.تي.في ستوديو فرنسا” المنتجة لبرنامج “ذا فويس”، اليوم، أن انسحاب منال كان بناء على “إرادتها الشخصية”.

وقالت الشركة في بيان على موقع “تويتر”: “نتمنى أن يسفر قرارها عن تهدئة الأجواء المشحونة”.

وأضافت أنّ منال “أبهرت الجمهور خلال عرضها الفني الذي كشف عن موهبتها وعكس رسالة سلام وتسامح”.

وتابعت بالقول أن “جميع من رافقوا منال خلال البرنامج يتمنون لها أن تستمر وتزدهر في المجال الفني”. (ANADOLU)

مواضيع متعلقة

استدار لها الأربعة .. شابة من أصول سورية تبهر حكام ” The Voice ” بنسخته الفرنسية و تختار حكماً من أصول لبنانية لإكمال مشوارها معه ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الانسحاب خطأ و ضعف و هي بهذا الشكل حققت ما أراده منتقدوها و انهزمت أمامهم.

  2. هذه الشابه تبدو مثقفه..لكن الحقيقه انها جاهله ومتخلفه …تلبس البنطال والقميص وتعانق الرجال وتتمسك باغطاء الشعر وكأن المسلمه هي التي تغطي شعرها فقط وباقي الامور لايهم…وهذه رساله لباقي الفتيات التي تشابهه هذه الفتاه بأن ينزعن غطاء الرأس ويحترمن عادات الدوله التي تعيش بها ومن لاتريد ذلك عليها حمل امتعتها والعوده من حيث أتت

    1. نسأل الله العظيم أن يعافينا مما ابتلاك به, من تصفهم بالمتشددين هم الَّذين لا يرضون لنسائهم التبرج ولا يرضون لبناتهم المشاركة في هذه البرامج. ولكن لا عتب عليك فأحياناً الدياثة لا تتأتى فقط من أكل لحم الخنزير ولكن من خلل في العقيدة الَّتي تختلف تماماً عما جاء به النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

  3. ليش نحن السورين لما بطلع واحد سوري بغني ولا بيعمل شي بنافي الدين مثلا منشل عرضو ومنفضحو ومنسبو ليش لما منهدي بعضنا للطريق الصح مافي غير اسلوب السب والشتم وفضح العرض والنعت بكلمات سيءة .
    هي البنت سورية صح عايشة بفرنسا مواليد فرنسا ربيانة وخلقانة ببلد ومجتمع اوروبي ماشفت شي منها غلط بدها تغني والبنت شكلها متلزمة وبنت محترمة عيفو الناس بحالهم