دمشق : ” مستشفى الأسد الجامعي ” يرفع التعرفة بنسبة 150 % عن الحد الأدنى المسموح !

بدأ مستشفى الأسد الجامعي، في دمشق، يوم الأربعاء (14/2)، بتقاضي تعرفة جديدة، بزيادة تصل إلى 150% للحد الأعلى للتسعيرة المعلنة، عوضاً عن الحد الأدنى المسموح به.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الخميس (15/2)، إن مدير المستشفى جابر إبراهيم، برر رفع أسعار المعاينة 150%، بكثرة المراجعين الذين يستغلون رخص المعاينة، لافتا إلى أن المستشفى اختصاصي وليس مشفى عاماً.

وقال إن المريض الذي يدفع 500 ليرة أجرة طريق، ليس من الصعب عليه أن يدفع 500 ليرة أجوراً للمعاينة، ولن تكون مشكلة أمام قلة دخل المواطنين في الوقت الحالي.

وأشار إبراهيم لجودة الخدمات التي يقدمها مستشفى الأسد الجامعي، ضارباً على ذلك مثلاً بمستشفى المواساة، الذي لا توجد فيه لا أدوية ولا تدفئة.

وأضاف أن المستشفى يضم 640 سريراً، لا يكاد يخلو السرير من مريض حتى يدخل مريض بدلاً منه، لافتاً إلى أن ميزانية المستشفى لهذا العام من موازنة وزارة التعليم العالي بحدود 2 مليار، وأكد أن المقبولين في القسم العام لن يطولهم ارتفاع الأسعار، التي ستبقى 15% من قيمة الخدمات الطبية والعلاجية والشعاعية المقدمة.

ووفقاً للتسعيرة الجديدة، فقد ارتفع سعر المعاينة في العيادات الخارجية للمشفى من 200 إلى 500 ليرة، فيما أصبح سعر الاستشارة الطبية 700 ليرة ضمن أوقات الدوام، و1200 ليرة خارج أوقات الدوام، كما تعدت أجرة الفحص الدوري 9 آلاف ليرة.

وبلغ سعر المبيت لليلة واحدة في جناح الدرجة الممتازة 12 ألفاً، وفي غرفة الدرجة الممتازة 8 آلاف، أما في الغرفة الخاصة فقد بلغ 5 آلاف.

وحدد القرار أسعار نقل الإسعاف داخل مدينة دمشق بـ 5 آلاف ليرة، أما خارجها فلكل 100 كيلومتر 10 آلاف ليرة، مشيراً إلى أن سعر حفظ الجثث في براد المستشفى 2500 للمتوفى داخل المستشفى، و5 آلاف للمتوفى من خارج المستشفى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها