باسيل : لا حل إلا بعودة النازحين السوريين

قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، اليوم الإثنين، إن بلاده عانت كثيراً جراء اللاجئين السوريين ولا حل للأزمة “إلا بعودة النازحين، والقضاء على الإرهاب بالمنطقة”، في تأكيد على موقف بلاده الرافض لتوطين السوريين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرازيلي، الويزيو نونيس فريير، عقب مباحثات مشتركة في بيروت.

وطالب باسيل من نظيره البرازيلي “مساندة لبنان في تغيير المفاهيم، التي تحاول اتباعها مجموعة من الدول، ممن تسعى لفرض اندماج النازحين داخل مجتمعات دول صغيرة مثل لبنان”.

ولفت الوزير اللبناني إلى أنّ “أثر فرض الاندماج والتوطين على الدول المضيفة للنازحين يؤدي إلى تغييرات سياسية دراماتيكية كبيرة على الصعيد الدولي”.

وحذر باسيل من التداعيات “الخطيرة للنزوح السوري، ليس فقط على لبنان، بل على دول قريبة في أوروبا ومنها إلى باقي الدول”.

وشدد على أن اتفق مع نظيره البرازيلي، فيما يتعلق بملف الحرب في سوريا، على أن “الحل السياسي هو الأفضل، وأن تطور الوضع ينبغي أن يقودنا باتجاه انتخابات حرّة يقرّر فيها الشعب السوري وحده طبيعة نظامه ويختار حكامه”.

وأشار إلى أن “لبنان عانى ما يكفيه جراء هذا الموضوع، وأنه لا حلّ إلا بعودة النازحين والقضاء الكامل على الإرهاب في سوريا وفي لبنان وفي جميع دول المنطقة”.

كما تطرّق أيضا إلى تبعات “الإرهاب وصعود التطرف والأفكار اليمينية المتطرفة في دول ديمقراطية”، في إشارة إلى صعود أسهم أحزاب يمينية في عدة دول أوروبية بينها ألمانيا وهولندا وآخرهم إيطاليا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. و الله كلام سليم. طيب يا باسيل في أول الأمر ضبوا زعران حسن زميرة و الحزب القومي و باقي زعران لا نعلم عنهم.

  2. ياصهر أبو مخطة، الجدبنة مابتجي إلا من سفاح القربى. وياباسبل الأجدب أكيد إنت إبن خالك

  3. يا كلب شو قاعدين غلى طبق اللي خلفك…فوق مو محركين اقتصادكم اللي راكد ومعفن…ولا هيك بدو معلمك السيئ حسن ابو زميرة

  4. شخصية تافهة وحقيرة، هاد مديون للبنوك ب ٣ مليون دولار وزنيفتو عالية هيك، لو كان عنجد غني شو كان هالحشرة طلع منو، بس الدنية دولاب زبالة

  5. لبنان جزء لايتجزأ من سوريا الطبيعية التاريخية تم سلخه عن سوريا الوطن الأم من قبل محتل فرنسي يدعى الجنرال هنري غورو بالتواطء مع بطريرك ماروني يدعى إلياس الحويك عام 1920. قرار سلخ لبنان عن سوريا هو قرار سياسي لاقيمة له من الناحية القانونية حتى لو مضى آلالاف السنين. السوريين في لبنان الآن هم على أرضهم وليذهب الإنعزالي الأمي في التاريخ والجغرافيا السياسية والمهرج الهاوي والكاذب بإستمرار ونائب مافيا عون كوريولوني والمفذلك والمتحذلق باسيل صبي الجنغال عون إلى بوركينا فاسو المنطقة الأولى التي كانت خيار الفرنسيين لإنشاء لبنان.
    أما المدعو جوزيف عبود الذي يشتم بالقوميين السوريين فنقول له إصمت

  6. أبو مخطة
    عقبال ما يمسكون تنين سوريين ( إدالبة ) ويلعنو أبو سلسفينك يا كلب

  7. غريبه ليش اصرار الدول المستضيفه للسوريين الاستعجال بعودتهم باسرع وقت واعتقد على كثو الاخبار الي نقراها انه نهاية هذه السنه راح تبدأ المانيا والسويد وفرنسا وراح يتبعها بقية الدول !!