ألمانيا : القبض على مجموعة يشتبه بتخطيطها لهجوم خلال ماراثون برلين !

قالت السلطات الألمانية، إنها اعتقلت ستة أشخاص، الأحد، للاشتباه بتخطيطهم لشن “جريمةً عنيفةً”، في سباق نصف الماراثون في العاصمة الألمانية، الذي يشارك فيه 36 ألف شخص.

وذكرت النيابة والشرطة، في بيان، أنها تلقت “مؤشرات منفصلة بأن الأشخاص الذين تم اعتقالهم، الأحد، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و21 عاماً، ربما كانوا ضالعين في التخطيط لجريمة عنيفة تتعلق بهذا الحدث”.

وذكرت الأجهزة الأمنية، أنه وعلى هذا الأساس، فقد قررت شن مداهمات ضد المشتبه بهم،  وقالت أنه “استنادا الى التحقيقات المستمرة، لن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي”،  وأضافت أن “عدة” اعتقالات وعمليات تفتيش لشقق وعربتين في برلين، إلا أن الشرطة، وفي تغريدة، تحدثت عن اعتقال القوات الخاصة ستة أشخاص.

ونفت شرطة برلين العثور على مواد متفجرة، مؤكدةً أن التقارير التي تحدثت عن ذلك غير صحيحة.

وجرى السباق، اﻷحد، ولم يشهد أية أحداث، وشاركت فيه أعداد كبيرة وسط جو مشمس.

وكان موقع “دي فيلت” الألماني، قد أفاد في وقت سابق أن الشرطة الألمانية، اعتقلت أربعة رجال يشتبه بأن أحدهم كان يخطط لشن هجوم بسكين في سباق نصف الماراثون في برلين، الأحد.

وأضاف الموقع ” أن هؤلاء الأربعة على صلة بالتونسي أنيس عامري الذي كان مرتبطا بمتشددين إسلاميين وقتل 12 شخصاً في برلين، في كانون الأول، من عام 2016، بعد اختطافه لشاحنة استخدمها في دهس حشد، في سوق مزدحمة.

يشار إلى أن الهجوم الذي شنه عامري في 2016، دفع أعضاء البرلمان الألماني للمطالبة بتشديد الإجراءات الأمنية، ولم تشهد ألمانيا أي هجوم كبير من قبل متشددين إسلامويين منذ ذلك الحين.

وكان وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، قد قال في وقت سابق، الأحد، إن الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين، لكنه أضاف بأن “تحقيق الأمن المطلق ليس ممكنا بكل أسف”.(DPA – DW- رويترز)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد