ألمانيا : شاب سوري رافقته صحيفة ” بيلد ” خلال رحلة لجوئه يحصل على مقعد لدارسة الماجستير

نجح لاجئ سوري، كانت صحيفة “بيلد” الألمانية قد رافقته خلال رحلة اللجوء، في الحصول على مقعد دراسي في إحدى الجامعات الألمانية.

ونقلت الصحيفة بعد لقائها الجديد مع فراس رشيد (25 عاماً)، عن الشاب قوله، بحسب ما ترجم عكس السير: “عندما وصلت إلى جزيرة كوس، في اليونان، بواسطة زورق مطاطي، 11 آب من عام 2015، كنت سعيداً بالنجاة من الحرب ورحلة الهروب الخطيرة، التي بدأت من مدينتي حلب، حينها لم أكن أتكلم ولا كلمة ألمانية، ولم أكن أعرف ماذا سيحدث، ولكن كان لدي حلم، وهو الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية”.

وأضافت الصحيفة، أن الشاب حصل هذا الأسبوع، على قبول لدراسة الماجستير في الاقتصاد، في جامعة كاسل، ووصل مستواه في اللغة الألمانية إلى “مستوى اللغة الأم”.

ويعيش فراس مع زوجته نازلي، وابنيهما في مدينة كاسل، في ولاية هسن، ويعمل الشاب، إلى جانب دراسته، في أحد أفرع متاجر “اديكا”، وتطمح الزوجة أيضاً لإكمال دراستها في أقرب وقت ممكن.

وقال الشاب: “نعم، صحيح أن هناك لاجئون يتصرفون بشكل سيء هنا، ولا يتعلمون الألمانية، ولا يعملون، هذه تعد مشكلة، لكن الاشتباه العام بجميع اللاجئين، يؤثر بشكل متزايد، على أشخاص مثلي، فعلى سبيل المثال، ذهبت الأسبوع الماضي إلى أحد المخابز، وطلبت كعكة الجبن باللغة الألمانية، فنظرت إلي البائعة، نظرةً سيئةً للغاية، وشكرتها، رغم ذلك، لكنها لم ترد”.

وأضاف الشاب: “أنا وعائلتي في ألمانيا، لأن هناك حرباً في وطني سوريا، وﻷن الجيش السوري يريد تجنيدي فيها”.

وختم الشاب بالتعبير عن أمنيته، وهي أن يتم التعامل باحترام مع جميع اللاجئين، الذين يلتزمون بالقوانين الألمانية، والذين يحاولون التحدث باللغة الألمانية، والبحث عن عمل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها