بين 3 إلى 6 آلاف دولار مقابل كل شخص ! .. تركيا : ضبط عشرات السوريين خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان بحراً ( فيديو )

ضبطت عناصر من الدرك التركي، 111 مهاجراً، غالبيتهم من السوريين، وآخرين يحملون الجنسيتين الباكستانية والأفغانية، مختبئين داخل غابة، في محافظة موغلا، جنوب غربي تركيا، استعداداً للعبور إلى اليونان، بشكل غير شرعي، انطلاقاً من سواحل بحر إيجه.

وقالت وكالة “إخلاص” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن دورية من الدرك، في مقاطعة “فتحية”، تحركت بناءاً على معلومات وصلتها، بوجود عدد من المهاجرين غير الشرعيين في المنطقة، حيث ضبطت داخل الغابة، 83 لاجئاً سورياً، بينهم 17 امرأة، و 28 طفل، إضافة إلى 22 باكستاني، و 6 أفغان آخرين.

وأضافت الوكالة، أن عناصر الدرك قامت بنقل المهاجرين، عبر حافلة، إلى أقرب مركز أمني، حيث تعاون المهاجرون بحمل اثنين منهم، يعانون من إعاقة جسدية، تمنعهم من المشي.

وأكد المهاجرون أنهم قدموا من مدينة اسطنبول، بغية العبور إلى الجزر اليونانية، بشكل غير شرعي، بمساعدة عدد من المهربين، ومقابل مبلغ مالي دفعوه لهم، يتراوح بين 3 و 6 آلاف دولار، عن الشخص الواحد.

وبدأت الشرطة عملية البحث، للتعرف على المهربين، وإلقاء القبض عليهم، في حين سيتم تسليم المهاجرين إلى مديرية الهجرة في المقاطعة، بحسب الوكالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها