بعد واقعة المرحاض .. فيديو يوثق فضيحة جديدة لـ ” ستاربكس “

بعد الفضيحة التي أجبرت مقهى ستاربكس على الاعتذار رسميا لرجلين من أصول أفريقية، بعد منعهما من استخدام المرحاض في أميركا، ظهر فيديو جديد لرجل أسود منع هو الآخر من استخدام المرحاض، في الوقت نفسه الذي سمح فيه لرجل أبيض بدخوله.

ونشر ناشط يدعى شون كينغ الفيديو على موقع تويتر، موضحا أن الموقف حدث لرجل يدعى براندون وارد في أحد فروع المقهى في مدينة لوس أنجلوس.

وقام وارد بتصوير رجل أبيض وهو يخرج من المرحاض، سائلا إياه ما إذا كان قد اشترى أي أطعمة أو مشروبات من المقهى، ليجيب الرجل بالنفي.

وكان ستاربكس قد ذكر أن سياسته تنص على منع الأشخاص من دخول المرحاض في حال لم يقوموا بشراء أي أطعمة أو مشروبات.

وبعد سؤال الرجل، وجه وارد حديثه للعاملين في المقهى، سائلا إياهم عن سبب منعه من دخول المرحاض، فيما سمح للرجل الأبيض بدخوله، قائلا: “هل هذا بسبب لون بشرتي؟”، لتجيبه مديرة فرع المقهى بحدة طالبة منه الرحيل.

يذكر أن الموقف حدث في الثالث والعشرين من يناير الماضي، لكن تم نشر الفيديو الآن بعد فضيحة مشابهة أدت إلى اعتقال رجلين من أصول أفريقية لرفضهما مغادرة المقهى بعد منعهما من دخول المرحاض، وفق ما اوردت قناة “سكاي نيوز”، وبحسب المسؤول في شرطة فيلادلفيا ريتشارد روس، اتصل موظف ستاربكس بالشرطة للإبلاغ عن الرجلين بتهمة “التعدي على ممتلكات الغير”.

وأخبر الموظف الضباط أن الرجلين قدما وطلبا استخدام المرحاض لكن لم يسمح لهما بالقيام بذلك، لأنهما لم يشتريا أي شيء من المقهى طبقا لسياسة الشركة.

وقد تم اعتقال الرجلين لكن تم إطلاق سراحهما في نهاية المطاف بعد أن قررت الشركة عدم متابعة الشكوى.

وفي مواجهة ردود فعل غاضبة على هذا التصرف، أصدرت ستاربكس اعتذارا على تويتر صباح السبت، ووعدت بمراجعة سياستها.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها