الإمارات : نيابة دبي تتهم 3 آسيويين بسرقة 14 مليون درهم من سيارة أموال

اتهمت النيابة العامة في #دبي الخميس، 3 آسيويين، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بالسطو على سيارة نقل أموال، وسرقة 14 مليوناً و106 آلاف درهم و54 درهماً منها، مطالبةً الهيئة بإنزال أقصى عقوبة بحقهم.

وأكدت النيابة العامة أن المتهم الأول يعمل سائقاً على متن سيارة نقل الأموال، وأنه اتفق بالاشتراك مع المتهمين الثاني والثالث على سرقة سيارة الأموال، مشيرةّ إلى أنهم أعدّوا الخطة لذلك حيث غافل السائق زميليه في العمل وقاد سيارة نقل الأموال إلى منطقة مظلمة وكان المتهمين في انتظاره فيها.

وبينّت أن المتهمين نقلوا 10 صناديق تحتوي على المبلغ المسروق من سيارة نقل الأموال ووضعوها في سيارة مستأجرة ولاذوا بالفرار، مشيرةً إلى أن زميلي السائق قدما بلاغاً للشرطة عن الواقعة بعد اكتشاف هروبه، إذ تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة قبل التصرف بالمال.

وفِي السياق ذاته، اتهمت النيابة العامة 4 آسيويين بالاشتراك في الجريمة، وذلك لكونهم حصلوا على المبالغ المسروقة بالاتفاق مع السارقين من أجل تحويلها إلى وطنهم الأم.

وأقرّ السائق في تحقيقات النيابة العامة بارتكاب جريمة السرقة بالتعاون مع المتهمين الثاني والثالث، بناءً على تخطيط من المتهم الثاني الذي كان يعمل معه سابقاً في إحدى الشركات، مدّعياً أن سبب موافقته على ارتكاب الجريمة يعود إلى حاجته للمال لأن “والدته مصابة بالشلل النصفي ولأن زوجته بحاجة إلى عملية ولادة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق