ألمانيا : تحقيقات و اتهامات جديدة للموظفة الفاسدة التي منحت حق اللجوء لمئات من السوريين ” دون توفر الشروط القانونية “

وجهت اتهامات فساد جديدة للمديرة السابقة لفرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في مدينة بريمن الألمانية، فيما يتعلق بطلبات لجوء، وأخرى بتزوير وثائق.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الادعاء العام وجه تهماً بالفساد للمديرة السابقة لفرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، في بريمن، للاشتباه بمنحها 1200 موافقة على طلبات لجوء، معظم المستفيدين منها أكراد و ايزيديون سوريون، دون أن يكون هناك أساس قانوني لذلك.

ولم يوضح الادعاء العام سبب محاباة هذه المجموعة من اللاجئين بالتحديد.

وأضافت الصحيفة أنه استناداً إلى معلومات إذاعتي “نورد دويتشه روندفونك”، و “راديو بريمن”، اشتبه الادعاء العام بتلقي المديرة دعوة إقامة في فندق، مع دعوة عشاء، بمناسبة رأس السنة الايزيدية، إلا أن أمر التفتيش لم يورد قيمة الدعوتين.

وكشفت الصحيفة عن انعقاد جلسة سرية للجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الألماني، لدراسة اتهامات فساد جديدة للمديرة السابقة، وتتعلق الاتهامات بتورطها بتزوير وثائق، مع عدم وجود صلة بين هذه الاتهامات وبين اتهامات طلبات اللجوء.

وأعلنت لجنة البرلمان الألماني، عن إجراء مراجعة لـ 4500 من قرارات البت في طلبات اللجوء في بريمن، والتي اتخذت بين عامي 2013 و2016.

وقالت إذاعة “نورد دويتشه روندفونك”، إن المديرة السابقة ليست المتورطة الوحيدة في قضايا الفساد، حيث يجري الادعاء العام تحقيقات متعلقة بثلاثة محامين، بالإضافة إلى حملة التفتيش التي أجريت الأسبوع الماضي في 8 شقق ومكاتب في ولايتي بريمن وسكسونيا السفلى.

مواضيع متعلقة: ألمانيا : التحقيق بقيام ” موظفة فاسدة ” بمنح حق اللجوء لمئات من السوريين ” دون توفر الشروط القانونية “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها