تركيا : أنطاليا تستقبل 1.2 مليون سائح معظمهم من ألمانيا و روسيا منذ بداية العام

استقبلت ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، المعروفة بـ”عاصمة السياحة”، أكثر من 1.2 مليون سائح أجنبي خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، أكثر من نصفهم جاؤوا من ألمانيا وروسيا.

وقالت صحيفة “ديلي صباح” التركية، الأربعاء، إن 1.26 مليون أجنبي جاؤوا إلى الولاية عبر الخطوط الجوية في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني، وأبريل/ نيسان الماضي.

وازداد عدد السياح الأجانب القادمين إلى أنطاليا خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 41 بالمائة، صعوداً من 855.2 ألف أجنبي في الفترة المناظرة من 2017.

وحل الألمان في المرتبة الأولى من بين السياح الأجانب بأنطاليا بـ 309.6 آلاف، تبعهم الروس في المرتبة الثانية بـ 296.1 ألفا، وفقاً للمعطيات الرسمية ذاتها.

بينما حل السياح القادمون من بريطانيا في المرتبة الثالثة بـ69.4 ألف سائح، ومن هولندا في المرتبة الرابعة بـ64.1 ألفا، وإسرائيل في المرتبة الخامسة بـ41.8 ألفا.

وقال أركان ياغجي، رئيس اتحاد مشغلي الفنادق السياحية في منطقة البحر المتوسط، إن ألمانيا وروسيا هما أهم سوقين سياحيين بالنسبة إلى أنطاليا.

وأشار “ياغجي” إلى وجود زيادة ملحوظة في الحجوزات المبكرة من ألمانيا وبريطانيا لعام 2018، وأن روسيا كانت العام الماضي في المرتبة الأولى من حيث عدد السياح القادمين إلى الولاية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها