مقطع مصور لزواج طفل بثلاثينية يثير الجدل و ينتشر على نحو واسع ( فيديو )

أثار حفل زفاف لفتى صغير، موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، لاقترانه بابنة عمه، التي تكبره بأعوام عدة.

وأظهر مقطع مصور، انتشر على نحو واسع على منصات التواصل الاجتماعي، زفاف الفتى البالغ من العمر ثلاثة عشر عاماً، على ابنة عمه، البالغة من العمر ثلاثين عاماً، وسط إطلاق نار وتصفيق من أقربائهما.

وتناقل ناشطون أن الحادثة وقعت بريف الحسكة الجنوبي، في قرية عدلة، وأن العائلتين من سكان قرية رويشد، بريف دير الزور، وأشاروا إلى أن الفتاة “محير عليها”، خاصة وأن العريسين لم يكونا يعرفان بالزفاف، إلا قبل ساعات من حدوثه.

بدورها أشارت مصادر عراقية، إلى أن الزفاف “زواج فصلية”، وقع في إحدى المدن العراقية.

ويعتبر “التحيير” أو زواج “الفصلية”، على اختلاف الاسمين بين سوريا والعراق، من العادات العشائرية، حيث يطلب رجل من شقيقه عدم تزويج واحدة من بناته، على أن تكون لأحد أبنائه، ومع مرور الزمن قد يضطر لتزويجها لواحد من أبنائه الصغار، لأسباب متعددة.

ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة المعلومات المرتبطة بالحادثة، من مصادر مستقلة أو موثوقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. همج..وكلمه قليله عليكم..كل العادات العربيه والتقاليد إجمالا عفا الزمن عليها وكانت ولا تزال سبب في تدهور المجتمعات والخطط بين الدين والعرف ..يا حرام هاد انتحار مش زواج..الله يحررك أيتها المسكينه من براثن العادات..ليك اللوح اللي جنبون ماسك رشاش وماشي تفوو

  2. للأسف يوجد تخلف كبير في المجتمعات العربية وعلى الأغلب الضحية في كل مناسبة هي الأنثى ,,, شوف نظرة الولد شلكه معبين براسه انك صرت زلمة وصار فيك ……. عاد هالصبي ما بطلع مع فص تا يصير زلمة
    وشوف نظرتها هالمسكنية تريد تبكي … هي بدها تربي ولد ولا تريد رجل تشد ظهرها فيه ؟؟
    عادات تخلف وجهلية بدها حرق …

  3. والله شي بيلعي النفس .. ما بعرف شو احكي .. يعني الدواب ما بيعملوا .. يعني الكر ما بي قبل يركب حماره .. يعني البنت واضح انها مغلوب على أمرها متل كانه ابنها .. قمة المسخرة الله يلعنكم بأي دين هاي ؟؟؟

  4. يعني نحن متخلفون ما في كلام المعلقين كلكم حرام مسكينه وووو والبعض صار يبكي عليها وعملتو القصه استغلال للنساء واستهتار بكل شي وبلشتو نتف وكله من فديو ممكن يكون صح وممكن يكون ماله اصل طيب حدا يقلي يعني هي مظلمت وهو شو عنه عم يتزوج اامه ؟؟؟يعني مو حرام ممكن يكون الولد يتيم وعنده مال وغني وهي عم تستغله ؟؟؟؟صعي شو صار من اجل اثبات رمضان اليوم ولا بكرا

  5. بليله الدخله تحطلو سبيس تون وتهزلو سريو ليغفا يا عمري شو كيوووووت

    1. هههههههههههههههههه تعليقك رهييييييييييييييييب ,,, ريتو المعلق ابو لهب يشوف هالتعليق بلكي يصحصح شوي هههههههههههههههههههههه

  6. ياللي صار حلال ولا حرام ؟؟ شروط الزواج محققة .. البلوغ العقلي مو شرط للزواج بالشريعة السمحاء.. كاتب بالعدل وشاهدين وفاتحة .
    يعني الله رضيان بالوضع .. انتو ليه زعلانين ؟ انتو بتفهموا اكتر منو ؟؟

    1. الزواج بالشريعة السمحاء كاتب بالعدل وشاهدين وفاتحة؟؟
      واضح أنك مطلع جدا
      الأولى أن أنصحك بمراجعة الدورة التأهيلية للحياة الزوجية لأنك غير مؤهل ،لكن المشكة أني أشك بأنك مسلم.

  7. هي البنت اسمها سوريه وهادا الفص اسمو بشار…والملايين من كل الطوائف زلغطو ورقصو ودبكو ….. حاج تستشرفو.

  8. ألف مبروك للعريس والعروس، وتمنياتي لكما بحياة زوجية هانئة وبالرفاه والبنين إن شاء الله تعالى.

    1. الله يعين قلب هالعروس بدها تربي صبي وتعملوا بعد 10 سنين زلمة ؟؟؟ دخلك انتي مع هالزواج ؟؟؟ يعني مؤيد الو ؟ طيب بترضاها شي لأختك أو بنتك ؟؟؟