إعلام النظام : دراسة لتسهيل إدخال ” أموال الخارجية ” من جوازات السفر

قالت وسائل إعلام موالية، الخميس، إن “رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب بطرس مرجانة أعلن أن اللجنة تدرس مع وزارتي المالية والخارجية وإدارة القطع في مجلس الوزراء آليات جديدة لتسهيل إدخال الأموال التي تجنيها السفارات والقنصليات من إصدارات وتجديد جوازات السفر والمعاملات الأخرى”.

وقال مرجانة لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام: “اللجنة ستجتمع مع ممثلي الجهات الثلاث لتحديد وضع الآلية إما عبر تعديل القانون أو الاكتفاء في إصدار قرارات إدارية، معتبراً أن هذه الخطوة ستقوي موازنة الدولة”.

وذكر مرجانة أن الآلية هي “تنسيق التحصيل بين الجهات الثلاث وخصوصاً مع وجود صعوبة كبيرة نتيجة المقاطعة بإدخال الأموال إلى البلاد، ومن الممكن أن تدخل ضمن الموازنة وتبقى في الخارجية مع حساب سعر الدخول والخروج باعتبار أن تقدير الموازنة يكون بالليرة السورية ومن ثم تتكلف في مهام إضافية عن مهامها الأخرى”.

وأضاف: “مثلاً مجلس الشعب يدفع اشتراكات إلى اتحاد البرلمان الدولي وبهذه الآلية يمكن مراسلة الخارجية لدفع الرسوم من دون أن تدفع من موازنة الدولة وهذا ينطبق على الوزارات الأخرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. معناها في قوانين جديدة لتشليح السوريين من مصاريهن بالخارج

    اخخخخخخخخخ يا وطن

  2. معناها القنصل في دبي وانقرة ليس من العشيرة الكلازية، لذلك سيتم تلافي ثغرة في التعفيش لأن رسوم الجوازات التي تدخل حسابهم الخاص مقابل منح/ بيع جوازات غير مسجلة سيتم تحويلها إلى حساب رئيس بني قيقي أبن صلاح جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.