محكمة إيطالية تلزم والدين بتغيير اسم طفلتهما

أصدرت محكمة #إيطالية قراراً يلزم والدين بتغيير اسم طفلتهما، بعد أن اختارا لها اسماً يشير إلى اللون الأزرق، معتبرة أنه لا يناسب جنسها كأنثى.

وأطلق لوكا وزوجته فيتورا على ابنتهما التي تبلغ الآن من العمر 18 شهراً اسم “بلو”، دون أن يدركا، أن ذلك سيوقعهما في مشاكل مع المحاكم.

ويقول لوكا، إنهما اختارا هذا الاسم، كاختصار لثلاث كلمات إيطالية، تعني ترجمتها : “جميلة وحيوية وفريدة”، لكن جمع الأحرف مع بعضها، أعطى معنى اللون الأزرق باللغة الإيطالية.

واعتبر القاضي، أن الاسم غير مناسب لطفلة، وأمر والديها بتغيير الاسم، وإلا ستقوم المحكمة باختيار اسم جديد لها، بحسب شبكة “24” الإماراتية، لكن والدي الطفلة لم يكونا راضيين عن هذا القرار، خاصة وأن التقارير الإعلامية، أشارت إلى تسمية ست فتيات بنفس الاسم في 2016، وخمس فتيات في العام الذي سبقه، وفي ميلانو، هناك فتاتين على الأقل، تحملان اسم فيردي، وهي كلمة إيطالية مرادفة للون الأخضر.

وتأتي القضية، على خلفية مرسوم رئاسي صدر عام 2000، وفي 2012، مثُل زوجان من فلورنسا أمام المحكمة، بعد أن أطلقا اسم أندريا على ابنتهما، وعلى الرغم من أن هذا الاسم شائع للفتيات في معظم الدول الناطقة بالإنكليزية، إلا أنه عادة ما يطلق على الذكور في إيطاليا، لكن الزوجين فازا بالقضية في نهاية المطاف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها