” البلاء عام ! ” .. وكالة روسية : تعرف على عقوبة غير الصائم في سوريا و التي تشمل مختلف الأديان

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إنه “تزايدت مؤخرا انتقادات الشارع السوري لتعرض بعض المفطرين العلنيين خلال شهر رمضان المبارك لعقوبات قانونية، معتبرين أن الصيام أو عدمه هو حرية شخصية ودينية للمواطن”.

وذكرت الوكالة أن مصادر في المحاكم الشرعية كشفت لها أن “عقوبة المفطر في شهر رمضان هي الحبس لفترة تتراوح بين 15 يوما وشهر تقريبا، بحسب ما نص عليه قانون العقوبات السوري، موضحة أن العقوبة تم إدراجها تحت باب الإخلال بالآداب العامة، وهي بطبيعة الحال عقوبة جنحية بسيطة”.

ولفتت المصادر إلى أن “العقوبة تشمل غير المسلم أيضا في حال أجهر في إفطاره في الطرقات أثناء نهار رمضان .. والعقوبة لا تطبق حالياً وهي منسيّة إلا فيما ندر” باعتبار أن هناك عدد لا بأس به من المواطنين يجهرون في إفطارهم في الطرقات، فإذا طُبّقت العقوبة فإن عدداً كبيرا من المفطرين سيسجنون على الفور، ولذلك فإنه يتم التجاوز عن ذلك باعتبار أن الموضوع أخلاقي بالدرجة الأولى، كما أن الموضوع يتعلق باحترام مشاعر الصائمين.

وأضافت المصادر: “كانت العقوبة تطبق سابقا لأن المفطرين في الطرقات معدودين على الأصابع بينما حاليا أعدادهم كبيرة جدا، وهذا ما يسمى بالبلاء العام، مذكرة بقصة الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب عندما أوقف تطبيق عقوبة قطع اليد على السرقات لانتشارها نتيجة المجاعة التي حدثت في عهده”، بحسب الوكالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. هاد الناقص صوم وانا ملي علاقه بالدين كلو..عاساس هني براعو مشاعر غيرون لما بيصومو..ملا مصخره

  2. اتذكر ايام الزمن الجميل في سوريا وخلال شهر رمضان المبارك قبل اغتصاب عصابات قرود الجبل للسلطة ان من كان يجاهر بالفطر خلال شهر رمضان يحبس طيلة هذا الشهر الفضيل . كان الناس في تلك الأيام يراعون بعضهم بعضا حتى ان معظم المطاعم كانت تغلق ابوابها . ومن لم يغلق أبوابه كان يصبغ الزجاج مراعاة للصائمين . عندما أتى هؤلاء الأموات الأحياء عصابات الزومبي القردية . تغيرت المفاهيم والعادات والتقاليد الشريفة . فلم يعد لشهر رمضان حرمته عند بني قيقي لانهم بأصل عقيدتهم لا يوجد لا صيام ولا صلاة ولا جنة ولا نار وإنما تناسخ وتقمص وكفر والحاد .

  3. ههههههههه. عاساس كنا عايشين بدولة الاسد الاسلامية يا جريدة البعث الروسي!!!
    لا و الانكى من هيك هو تشبيه دائرة الافساء المملوكة للملحد حسون بلاء الجوع الذي حدث بعهد عمر رضي الله عنه و رُفعَت بسببه عقوبة السرقة بالانحلال الاخلاقي الاختياري الموجود في سوريا ، و الذي سببه سيطرة اعداء المسلمين السنة مع كلابهم و نشرهم الرذائل ، طبعا بمساعدة بعض المنتسبين الاسلام ممن ادمنوا على لعق الاحذية.

  4. يعني الدوله مسلمه من الحيوان بشار إلى النظام كلهم في خانه واحده
    على فكره ال الحيوان الاسد ليس علويا بل نصيري
    ليس لهم دين ولا يومنون بوجود الخالق سبحانه وتعالى

  5. بداية العقوبة ليست لترك الصيام لأن أي شخص يستطيع الأكل في بيته بل هي لاحتقار رمضان ولذلك لا عجب من أن تشمل غير المسلمين في المناطق ذات الغالبية المسلمة.
    ثانيا حالة “البلاء العام” التي تصفها الوكالة وتتبجح بها هي حافز لتطبيق العقوبة وسبب لوجودها أصلا.
    أخيرا ما بقي إلا أن نأخذ دروس في الشريعة من الوكالات الأخبارية الروسية.

  6. ونقطة أخرى نسيتها، لو أنك مصر تفطر اسكن في منطقة غير اسلامية مثل باب توما أو جرمانا واستمتع بصحبة رواد البارات و”الملاهي الشعبية” السكارى وأشياء أخرى لن أقولها، وأضمن لك أن أحدا لن يحدثك شيئا إذا أفطرت.
    أما أنك تسكن في منطقة محترمة وما تحترم أهلها فهذا شيء غير مقبول.

  7. في تغريدة على تويتر لـ خامِنئي قال أن الإفطار في رمضان حرام ، لكن إذا نويت بأنك أرنب مثلاً وأكلت الجزر فلامانع لأن الأعمال بالنيات !
    فما هي نيَّتك أن تكون في رمضان

  8. عن جد مهزلة هالبلد .. مسخرة .. تناقض لايحتمل ..
    ليه المساجد ما بتحترم شعور المريض بالقلب والسرطان ياللي بيلزمو هدوء وبيجعروا طول الوقت بدون سبب وبغير اوقات الاذان ؟ برغم وجود اوامر ادارية صادرة عن وزارة الاوقاف ومديريات الاوقاف بتخفيض الاصوات ..
    ليه المصلين ما بيحترموا شعور السائقين والمارة لما بيقطعوا الشوارع والارصفة بالسجادات وبصف السيارات جنب بعضها ..
    ليه احترام المسلم واجب واحترام المريض مو واجب ؟
    ليه احترام شعور المسلم واجب بينما الشيخ بيدعي عالنصارى بالهلاك بأعلى صوت بخطبة الجمعة ..
    وبشكل عام .. ليه قلة الذوق والعنف والبهدلة والجعير والاحتقار مسموحة باسم الدين الاسلامي بالتحديد وممنوعة عن الباقي.
    دولة علمانية .. ؟؟ مو هيك على اساس ؟؟ شو تركتوا للوهابيين ؟

  9. اولاد بشار لا يصومون – ماذا ستفعلون – حاجتكم اكل خ…. – حلوا عن العالم – العلمانية هي الحل

  10. ماعندي مشكلة ولو بيفتحو ملاهي ليلية بالشوارع، لكن مافي غير بني قيقي يتعمّدون الافطار والتدخين غير بقية الجيران وبأسلوب مقزز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.