مسؤول روسي : ” إنشاء خط بحري بين سيفاستوبول الروسية و ميناء طرطوس سيحد من العقوبات “

أعلن نائب محافظ مدينة سيفاستوبول (تقع في شبه جزيرة القرم على البحر الأسود) فلاديمير بازاروف، الخميس، أن سيفاستوبول وطرطوس تخططان لإنشاء خط دائم بين موانئهما في إطار الاتفاقية الاجتماعية والاقتصادية المقرر توقيعها في 29 تموز/ يوليو.

وقال بازاروف لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “حاكم سيفاستوبول دميتري أوفسيانيكوف ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعد، بحثا في وقت سابق اتفاق التعاون الاجتماعي والاقتصادي بين المناطق، اليوم وجهت دعوة رسمية من قبل حاكم سيفاستوبول لزيارة المدينة، حتى ذلك الحين، سيتم التوصل إلى نص الاتفاق من قبل الطرفين وسيتم التوقيع عل الاتفاق في سيفاستوبول في 29 تموز/ يوليو”.

وقد وصل وفد روسي، الأربعاء، إلى سوريا بزيارة رسمية، سيتم خلالها مناقشة تطوير العلاقات الإقليمية في المجال الاقتصادي والمجال الإنساني.

وأشار نائب المحافظ إلى أن الوفد الروسي سيزور ميناء طرطوس وسيتم الحديث عن المشاكل الفنية التي قد تواجه الطرفين أثناء نقل البضائع بين سيفاستوبول وطرطوس، مع العلم أن المينائين حاليا يخضعان لعقوبات دولية.

وأضاف نائب المحافظ: “حقيقة أن السفينة التي تدخل ميناء سيفاستوبول لا يمكنها دخول الموانئ الأوروبية بعد ذلك. إذا تم إنشاء خط دائم بين سيفاستوبول وطرطوس، فإن هذه العقوبات لن تكون مؤثرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.