تركيا : تكريم طلاب جامعيين سوريين حققوا المرتبة الأولى في اختصاصاتهم ( صور )

كرم محمد شمشك، نائب رئيس الوزراء التركي، شاباً سورياً، لتفوقه في دراسته الجامعية، وتخرجه بالمرتبة الأولى، من كلية الهندسة الميكانيكية، بجامعة غازي عنتاب.

وغادر الشاب “براء بكفلوني”، البالغ من العمر 26 عاماً، الأراضي السورية، عام 2012، بعد أن أنهى عامين من دراسة الهندسة الميكانية، في جامعة حلب، حيث التحق بجامعة غازي عنتاب، في كلية الهندسة، قسم الميكانيك، إلا أنه اضطر لأن يبدأ دراسته الجامعية من الصفر، بعد أن رفضت الجامعة تعديل مواده التي درسها في جامعة حلب.

وعمل بكفلوني، خلال دراسته، كمدرس للطلبة الجامعيين، في العديد من الدروس التي أتقنها، ليتخرج من الجامعة مؤخراً بمعدل 3.78/4، أي ما يعادل 93.1 بالمئة، حاصداً بذلك المرتبة الأولى في قسم الميكانيك، والثانية في كلية الهندسة.

وتم تكريم بكفلوني، خلال حفل التخرج الذي أقيم الأربعاء، من قبل محمد شمشك، نائب رئيس الوزراء التركي، ورئيس جامعة غازي عنتاب، البروفيسور علي غور، إضافة إلى عدد من الأكاديميين.

وإلى جانب بكفلوني، تداول سوريون عبر مواقع التواصل، صوراً ومقاطع مصورة تظهر تكريم شمشك لكل من السوريين “أحمد نعناع” و”عبدالقادر أسطة”، لتفوقهما دراسياً أيضاً، وتخرجهما بالمرتبة الأولى والثانية، من كلية الطب البشري (للدارسين باللغة الإنكليزية)، في جامعة غازي عنتاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها