مقتدى الصدر يدعو إلى إبعاد أمريكا و دول الجوار عن التحالفات التي تسبق تشكيل الحكومة العراقية

دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، مساء الأحد، الكتل السياسية إلى قطع الحوار بشأن تشكيل التحالفات وما بعدها مع أمريكا ودول الجوار.

وقال الصدر، في تغريدة عبر موقع “تويتر” أنصح “الكتل السياسية بقطع الحوار بشأن تشكيل التحالفات وما بعدها مع أمريكا ودول الجوار، فهذا شأننا نحن العراقيون فقط لا غير”.

وأضاف “أنصح جميع الكتل السياسية بالابتعاد عن التخندقات والتحالفات الطائفية والعرقية المقيتة، وأنا بدوري أرفض أي تخندق سني أو شيعي أو كردي أو غير ذلك”.

وجدد الصدر استعداده “للتعاون لأجل خلق تحالف عابر للمحاصصة الحزبية والطائفية والقومية “.

وتأتي تصريحات الصدر متزامنة مع لقاءات عقدها ممثلون عن قائمة فتح بزعامة هادي العامري وقائمة دولة القانون بزعامة نوري المالكي بزعامات كردية في أربيل؛ للتوصل إلى رؤية لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي تتولى تشكيل الحكومة المقبلة.

فيما أكد أسامة عبد العزيز النجيفي، نائب رئيس الجمهورية، اليوم الأحد خلال اجتماعه مع بريت ماكجورك ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي المضاد لتنظيم الدولة ودوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية على “الحاجة إلى تشكيل حكومة معتدلة تتصرف بحيادية وتكون مؤهلة لإدارة البلاد إدارة سليمة”.

ولا زالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تجري عمليات العد والفرز بهدف إزالة شبهات الفساد والتلاعب بأصوات الناخبين على خلفية شكوى تقدمت بها كتل سياسية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها