صحيفة مصرية : القبض على عصابة يتزعمها ” سوري ” خططت لسرقة نصف مساكن مدينة ( صور )

قالت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، إن عصابة يرأسها سوري، اعترفت بالتخطيط لسرقة نصف مساكن مدينة العاشر من رمضان المصرية، من خلال مفاتيح مصطنعة، وفتح الشقق وإخفاء المسروقات في مخزن سري لحين بيعها.

وذكرت الصحيفة، الجمعة، أن العصابة اعترفت بعد إلقاء القبض عليها من قبل الأجهزة الأمنية بالمدينة، إثر بلاغات عدة من أهالي سكان قسم أول وثاني العاشر من رمضان بسرقة محتويات مساكنهم فترة عدم وجودهم فيها.

وبحسب الصحيفة فقد كشف زعيم العصابة والعقل المدبر لها (محمود 24 عاماً)، وهو سوري عاطل عن العمل، أنه وبعد حضوره للمدينة، بقي لفترة بدون عمل، إلى أن تقابل مع شابين في إحدى مقاهي المدينة، ودار بينهما حديث أيقن من خلاله أنهما على استعداد لعمل أي شيء مقابل الربح السريع، وفيما بعد اتفق معهما على سرقة المساكن، بعد أن كان يسرقها في سوريا، ولديه فكرة عن كيفية التخطيط للعمليات.

وأضاف المتهم أنه كان معه 25 مفتاحاً مصطنعاً، وكانت خطته قائمة على اختيار الوحدات السكنية الخالية.

واعترف المتهمون بارتكابهم 9 سرقات لوحدت سكنية، 6 بدائرة قسم أول العاشر، و3 بدائرة قسم ثاني العاشر، وأن خطتهم كانت قائمة على سرقة نصف مساكن المدينة.

وقد شكل اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية فريق بحث جنائي لتحديد الجناة بعد بلاغ وصل لمدير أمن الشرقية، فيما توصلت تحريات ضباط مباحث قسم ثاني العاشر من رمضان، إلى قيام كل من ( ناصر 28 عاماً)، وسبق اتهامه بسرقة عدد من المساكن، و(حسين 19 عاماً)، دون ذكر جنسيتهما، و(محمود 24 عاماً)، وهو سوري الجنسية، بحسب الصحيفة.

وكشفت التحقيقات قيامهم بتشكيل عصابة وتمت إحالتهم للنيابة العامة، والتي قررت بدورها حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها