وكالة روسية : ” 55 عشيرة و قبيلة عربية و كردية في حلب تعلن وقوفها إلى جانب الجيش السوري ” ( فيديو )

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “ملتقى من 55 عشيرة وقبيلة في محافظة حلب أعلن وقوفه إلى جانب الجيش السوري، في التصدي للإرهاب ومواجهة التواجد الأجنبي التركي والأمريكي والفرنسي، وذلك من أجل الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية”.

وذكرت الوكالة، السبت الماضي، أن “الملتقى عقد في محافظة حلب بمشاركة 55 عشيرة وقبيلة، وأكد وقوفه صفا واحدا خلف الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب ومواجهة التدخلات الخارجية في شؤون سورية وسيادتها ووحدة أراضيها”.

وأشار الملتقى الذي عقد تحت عنوان “ردا على التدخل الأمريكي والفرنسي والتركي في سورية”، في بيان أصدره في ختام أعماله بحلب إلى أن العشائر العربية والكردية في حلب “تقف في خندق واحد مع الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد لمواجهة العدوان التركي وداعميه ولا سيما الولايات المتحدة وفرنسا وغيرهما من الدول الغربية إضافة إلى مكافحة المجموعات الارهابية حتى يتم طرد جميع القوات غير الشرعية من أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأكد نويران محمد وهو ممثل عن أكراد حلب وريفها -بحسب الوكالة- رفض أي محاولة للتدخل في شؤون سوريا.

وعبر محمد خير دياب الماشي شيخ عشيرة البوبنا عن “رفض جميع أشكال العدوان على سورية مؤكدا أن السوريين سيبقون يدا واحدة إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة كل من يحاول التدخل في شؤون بلادهم”.

وأكد قدور عبد الرزاق الحسين شيخ قبيلة البكارة رفضه لوجود أي قوات أمريكية أو فرنسية أو تركية داخل الاراضي السورية مبينا أن العشائر العربية والكردية تقف معا لتبقى سوريا موحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. و الله هيك جمعة حلوة بدها عمر سليمان يحييها….. هالثورة نسيت انه اكثر من نص البلد هيك و حسبوا انه سوريا بلد الثقافة و الحضارة… بس هلق عم نشوف انه سقف التوقعات من الشعب السوري كان عالي كتير….. لازم السقف يوطى او السوريين يطولوا شوي….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.