ألمانيا : تحذيرات من عصابات تتصيد المسافرين و السياح .. و هذه هي الحيل التي يستخدمونها للسرقة

حذرت الشرطة الألمانية من عصابات تقوم بتصيد المسافرين والسياح في محطات القطار، خصوصاً في محطة قطار هانوفر الرئيسية، حيث يوجد الآلاف من المسافرين، الذين يريدون السفر لقضاء إجازاتهم.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة الفيدرالية طالبت المواطنين أن يولوا اهتماماً خاصاً بالأمتعة والأشياء الثمينة، وقال المتحدث باسم الشرطة، مارتن اكرت، إن السياح هم الضحايا المفضّلون للمجرمين، لأن السياح غالباً ما يكون لديهم الكثير من المال، إما بسبب ابتهاجهم بقضاء الاجازة، أو بسبب إجهاد السفر.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجرمين يقومون في غضون ثوان بسرقة أمتعة المسافرين، عندما يصرفون انتباههم لفترة وجيزة، ونوهت الصحيفة إلى أنه يتم الإبلاغ عن حوالي ألف حقيبة يد تتم سرقتها كل عام، و في مدينة لايبزغ شرقي ألمانيا وحدها، كان هناك 470 حالة سرقة في عام 2017.

وقال آكرت إن عدد الحالات غير المبلغ عنها أكثر من ذلك، لكن معظم الضحايا لا يدركون إلا في وقت لاحق أنهم تعرضوا للسرقة، أما الجناة الذين يقومون بذلك، فهم من الألمان ومن وأوروبا الشرقية، وشمال أفريقيا، ومن سوريا ورومانيا.

وأوضحت الصحيفة بعض الحيل التي يستخدمها الجناة مع ضحاياهم، ومنها:

الحيلة الأولى: بينما يقفز طفل حولك للتسول، يمسك آخر بمحفظتك ويسرقها.

الحيلة الثانية: يساعد أحد الجناة في سحب الحقائب إلى القطار، بينما يسرق آخر المحفظة.

الحيلة الثالثة: وهي مستخدمة كثيراً، يقوم الجاني بالاصطدام بالضحية وكأنه لم يقصد ذلك، ولكن في ذات الوقت يقوم متواطئ مساعد بسرقة الحقيبة، لذلك من الأفضل حمل حقائب الظهر من الأمام.

الحيلة الرابعة: عند ماكينات التذاكر أو سحب المال، يحاول المجرمون النظر إلى الرقم السري للبطاقة التي تستخدمها، لذلك اطلب دائماً من أي شخص قريب من الآلة، أن يبقي مسافة بينك وبينه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها