مئات المليارات من الدولارات .. الأمم المتحدة تكشف عن ” كلفة الدمار ” في سوريا دون أن تشمل ” الخسائر البشرية “

قدرت الامم المتحدة الاربعاء كلفة الدمار في سوريا بنحو 400 مليار دولار.

وهذا التقدير صدر في ختام إجتماع عقد في بيروت بمشاركة أكثر من 50 خبيرا سوريا ودوليا، بدعوة من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للامم المتحدة (الاسكوا).

وقدرت اللجنة “حجم الدمار” بأكثر من 388 مليار دولار، موضحة أن هذا الرقم لا يشمل “الخسائر البشرية” في إشارة الى الاشخاص الذين قتلوا بسبب المعارك او الاشخاص المهرة الذين تركوا أماكن سكنهم.

واوضحت الاسكوا أن تقريرا مفصلا عن الوضع في سوريا سيصدر في ايلول/سبتمبر المقبل. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لسوريه أنتماؤنا و ولائنا .. أجل أنها أرضنا و بلدنا فيها ولدنا و فيها سنموت ( أما الأسد حياتنا ) فهذا علاك مصدي تأليف الكلاب مخابرات الأسد . فليعلم بشار و لتعلم الدنيا كلها أنه لا يوجد سوري عاقل و راشد يرغب ببقاء هذا الحيوان الذي حرق البلد و قتل الولد و أعاد سوريه للخلف مئة عام .. سيدون التاريخ ذلك و سيكون هذا وبال على كل الطائفه العلويه شئنا أم أبينا .

    1. من ثبت حكم الأسد الأب في الثمانينيات هم سنة الريف ومن ثبت حكم الأسد الابن الآن هم سنة المدن أما الطائفة العلوية فهي إلى الآن لم تشعر بالخطر رغم أنهم كانوا رأس الحربة في القتل والدمار لأنهم ورطوا جزءً هاماً من الأكثرية معهم بفتات المناصب والمال العام فأصبحوا السد المنيع لهم ولنظامهم الطائفي.

  2. دم البشر ارخص شي هالايام المهم الخسائر ابار النفط والغاز يلي تعطلت عن الشغل 8 سنين وحق 17 فيتو لروسيا واسرائيل وواسطات وتمسيح جوخ عند اوباما ونتنياهو وصفقات سلاح من روسيا والصين

  3. الغريب أن الاتحاد الأوروبي قدر حجم الدمار في سوريا في نهاية السنة الماضية بحدود 950 مليار دولار وبعد أشهر عديدة يتحنطأ ويتمنطأ خبراء الأمم المتحدة بأن حجم الدمار لا يتجاوز 400 مليار دولار!!!!!!!!!!! فمن هو الصادق ومن الصور التي شاهدنا قليلا منها عن الدمار ( مدن وقرى كاملة ) فحتما الرقم أصبح يتجاوز التريليون بكثير.

  4. الصفقة التي تمت بين الدب الداشر ابن سلمان والعاهر ترامب قادرة على اعادة اعمار سوريا. املاك حرامي مخروف قادرة على اعادة اعمار سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.