صحيفة موالية : ” فأر الحقل ” يغزو أراض في اللاذقية

كشف منذر خيربك، مدير الزراعة التابع لحكومة النظام، في محافظة اللاذقية، عن إطلاق حملة مكافحة فأر الحقل وذبابة ثمار الزيتون، عقب ألف ندوة إرشادية وعدة اجتماعات مركزية.

ونقلت صحيفة “الوطن”، الناطقة باسم النظام، عن خير بك قوله، إن حوالي ألفي هكتار في محافظة اللاذقية، مصابة بفأر الحقل، وهي موزعة على مناطق المحافظة الأربع، مشيراً لوجود 16 سيارة محملة بمواد المكافحة المجانية، في جميع المناطق المستهدفة بالحملة.
وقال إن الحملة مجانية ولن تكلف الفلاح أي أعباء مادية، مطالباً جميع الفلاحين بالتواصل مع الوحدات الإرشادية للتعاون في الحملة.

وذكر خيربك أن المديرية خططت لحملة المكافحة من خلال عدة اجتماعات مركزية، وعقد ألف ندوة إرشادية على مستوى المحافظة، بهدف التوعية حول أضرار فأر الحقل الجسيمة، سواء على المحاصيل الزراعية أم الأشجار المثمرة.

وقال إن وزارة الزراعة وافقت على شراء 4 أطنان من القمح، إضافة إلى 100 ليتر من الزيت، لخلط المواد مع فوسفيت الزنك ومواد سمية أخرى، لتوزيعها على الفلاحين، بإشراف مهندسي الإرشاد الزراعي والوقاية.

وبين خيربك أنه في المرحلة الأولى من الحملة تم إطلاق ست عشرة آلية من المديرية مجهزة بستة آلاف عينة مغلفة بأكياس النايلون مكتوب عليها لصاقة تبين ماهية هذه المادة وسميتها، مضيفاً إن الحملة مستمرة لمدة أسبوع وقابلة للتجديد في حال استدعت الحاجة لذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ ۚ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَىٰ لِلْبَشَرِ
    صدق الله العظيم
    اللهم عليك بفرعون و عبيده فإنهم لا يعجزونك

  2. سوريا مصابة بأسد الجبل. هذا الحيوان يقضي على الأخضر واليابس ويدمر الأجيال.

  3. هدول شيعه ايران وباكستان وافغنستان يلي استوردتهم قرود الجبل وجزء منهم هم صغار قرود الجبل عّم يدربونهم على العيش بالبلاليع متل مثلهم الأعلى حسن ابو زميره ابن المتعه.