نائب مخضرم يستقيل من حزب العمال البريطاني مندداً بـ ” معاداة السامية ”

أعلن النائب البريطاني المخضرم من حزب العمال المعارض، فرانك فيلد، استقالته، الخميس، بسبب تزايد الاتهامات بمعاداة السامية تحت قيادة جيريمي كوربن.

وقال فيلد النائب في مجلس العموم على مدى الـ40 عاما الماضية، في رسالة إلى الحزب، إن قيادة كوربن تشهد “تآكل قيمنا الأساسية”.

وكتب “أقدم استقالتي لسببين رئيسيين أولهما هو آخر مثال على أن قيادة حزب العمل أصبحت قوة معادية للسامية في السياسة البريطانية”.

واضاف “لقد خاضت بريطانيا الحرب العالمية الثانية لإبعاد هذه الآراء عن سياستنا، لكن هذا الجهد والنجاح اللافتين أصبحا حاليا عرضة لهجوم داخلي كبير ودائم”.

واعتبر أن “القيادة لا تتخذ أي خطوة مهمة لمعالجة هذا التآكل لقيمنا الأساسية”.

ويخطط فيلد للبقاء في البرلمان كنائب مستقل، وقال إنه ينوي خوض الانتخابات العامة المقبلة.

وقد حصل حزب العمال على 262 مقعدًا في انتخابات العام 2017، إلا أن عدد مقاعده تراجع إلى 257 بعد تعليق مهام اثنين من النواب بانتظار التحقيق في مزاعم تحرش جنسي، في حين استقال جون وودكوك وجاريد أومارا والآن فيلد.

وقد اعترف كوربين أن لدى حزبه “مشكلة حقيقية” مع معاداة السامية في مقال صحافي كتبه مؤخرا.

لكن الحاخام الأكبر السابق في بريطانيا جوناثان ساكس وصف موربن مباشرة، هذا الأسبوع، بأنه معاد للسامية واتهمه بـ”دعم العنصريين والإرهابيين وتجار الكراهية”.

وتأتي انتقاداته بعد العثور على خطاب ألقاه كوربن عام 2013 يقول فيه إن “الصهاينة البريطانيين … لا يريدون دراسة التاريخ” و”لا يفهمون السخرية الإنكليزية” رغم أنهم عاشوا هنا “لفترة طويلة جدًا، ربما طوال حياتهم”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها