ألمانيا : مدة طويلة يحتاجها المريض للحصول على موعد لزيارة طبيب .. و هذه هي نسب الانتظار

يواجه الألمان مشكلة كبيرة في الحصول على موعد قريب عند الأطباء الأخصائيين، في الوقت الذي يعتبر فيه الحصول على موعد قريب، لدى عيادات الطب العام (طبيب المنزل)، سهلاً.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن 37% من الأشخاص، كشفوا خلال استطلاع للرأي العام، أنه في بعض الحالات الخاصة، يكون الموعد فورياً لدى طبيب الأسرة.

لكن الأمر يختلف بالنسبة للأطباء الأخصائيين، حيث أن 32% من الأشخاص المستطلعة آراؤهم، صرحوا بأنهم حصلوا على موعد بعد أكثر من ثلاث أسابيع، يضاف لذلك أيضاً مشكلة الانتظار الطويلة في العيادة، وهذا يختلف بحسب كل اختصاص، ففي حين أن تلك الفترات تكون قصيرة لدى أطباء الأذن والأنف والحنجرة، تكون الفترات طويلة لدى أطباء النسائية والبولية، بسبب الفحوصات الطويلة.

وتتعلق سرعة الحصول على موعد بشكل أساسي بخطورة حالة المريض، كما تتعلق كذلك بنوع التأمين، فالتأمين الخاص يجعل فترات الحصول على موعد أقل، وفقط 18% من الأشخاص أصحاب التأمين الخاص، حصلوا على موعد بعد ثلاث أسابيع، بعكس النسبة المذكورة أعلاه لدى التأمين الحكومي.

فترات الانتظار بالعيادة كانت وسطياً لدى 72% من الأشخاص هي نصف ساعة، ولدى 27% كانت الفترة أكثر من نصف ساعة، ولدى أصحاب التأمين الخاص 17% فقط.

وفي أيام العطل أو خارج أوقات دوام العيادة، يذهب 33% من الأشخاص لقسم الطوارئ في المستشفيات، بنسبة متراجعة عن العام السابق حيث كانت 47%.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها