المخابرات التركية تنجح بجلب مخطط تفجير الريحانية من اللاذقية إلى تركيا .. و هذا أول اعترافاته ! ( صور )

قال الإعلام التركي الرسمي، إن المخابرات التركية تمكنت من جلب المتورط في تفجير الريحانية قبل سنوات من اللاذقية إلى تركيا.

وقالت وسائل الإعلام التركية الرسمية في خبر عاجل إن “جهاز الاستخبارات التركي جلب يوسف نازيك، مخطط تفجير ريحانلي الذي راح ضحيته 53 مواطن تركي، من مدينة اللاذقية السورية إلى تركيا”.

وكانت سيارتان مفخختان انفجرتا أمام مبنى بلدية الريحانية في 11 أيار عام 2013، وتسببت بمقتل 53 شخصاً، وكشفت التحقيقات التركية حينها أن السيارتان تم تهريبهما من سوريا.

متابعات

وكالة أنباء الأناضول:

تمكن جهاز الاستخبارات التركي من جلب “يوسف نازيك”، مخطط تفجير قضاء “ريحانلي” بولاية “هطاي” جنوبي البلاد، الذي راح ضحيته 53 شخصًا عام 2013، إلى الأراضي التركية، وذلك في عملية خاصة بمدينة “اللاذقية” السورية.

وقالت مصادر استخباراتية، للأناضول، إن جهاز الاستخبارات التركي ألقى القبض في عملية بمدينة اللاذقية على “نازيك” الذي تواصل مع المخابرات السورية وأصدر التوجيهات إلى منفذي تفجير “ريحانلي”.

وأوضحت المصادر أن عناصر الاستخبارات التركية جلبت يوسف نازيك، المدرج على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين، إلى الأراضي التركية عبر طرق آمنة، وأخضعته للاستجواب.

وخلال الاستجواب الأولي، اعترف نازيك بتخطيطه لهجوم “ريحانلي” بناء على تعليمات من المخابرات السورية.

وزير العدل التركي (حول جلب مخطط هجوم ريحانلي من اللاذقية السورية): كانت عملية ناجحة، أظهرت متابعة دولتنا لجميع المجرمين من مختلف المنظمات الإرهابية وتقديمهم للقضاء المستقل لينالوا في نهاية المطاف جزائهم العادل

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. وشو نعمل
    هل يستطيعون إحضار من قتل مئات الألاف من السوريين وشرد الملايين ودمر المدن للمحاكمة
    أم انهم صاروا جاهزين للتفاوض معه

  2. شتان بين دولة القانون التي لاتنسى دماء شهدائها ودولة العصابات بقيادة ال الجحش الحيوان التي هدرت ارواح مواطنيها…اه يازمن

    1. شكلك نسيت دولة الديوث تبعك لما المخابرات السورية خطفو الهرموش من نص تركيا بالفعل اه يا قندرة

  3. اقذر و احط و انذل و اخسع دولة على مر التاريخ قامت هي الدولة السورية التي يحكمها العلويون النصيريون منذ خمسين عاما تقريبا . جاء هؤلاء الأوباش من مجاهل التاريخ من غير أصل و لا نسب و لا حضارة و لا تاريخ و لا جذور و استولو في غقلة على الدولة السورية و حولوها إلى مزابل و خرابة و دمار و انحطاط بالبشر و الحضارة و الثقافة و الصحة و العلم و البناء و كل شيء . هم حفنة من البهائم السائبة برتبة ضباط تربوا على القتل و الدم و لا يجيدون غير هذا العمل .

    أما العلماء و المثقفين و الطلاب و الشباب و العقول فقد عملوا طوال خمسين عام على تهجيرهم و قتلهم و نفيهم .

    يا ترى أي شيء ينتطره المواطن السوري من هؤلاء السفلة اللمم و السقطة و المتوحشين . هل هؤلاء اهل لبناء حضارة او النهوض بأمة . لو كانو كذلك لكان لهم بصمة بالتاريخ . ولكن اين هم بالتاريخ سوى لصوص و قطاع طرق و سارقين و مجرمين و حشاشين .

    باعو البلد بكل ما فيهاا للبقاء بالكرسي

  4. بتكون المخابىات السورية باعتو للاتراك بكم مليون فحاج يعملو الاتراك عنتريات

  5. انتقاما لأرواح الضحايا الأبرياء سواء اكانوا اتراك او سيوريين . يجب خوزقة هذا القرد العلوي المجرم . لان كل صفات مورثات الاجرام هي من خصائص هذه الطائفة اللعينة .

  6. من قتل و اعتقل و شرد الملايين من الذين يعتبرون من شعبه لن يقتل الناس في تركيا أو أي بلد آخر لا يوافق مصالحه هو أولا و أخيرا ً هو رأس الأفعى مجرم و الأكثر أجراما ً من يستطيع ايقافه و مازال يتفرج علينا و يتركه يقتل حتى الآن

  7. وينو بو رقبه … فرجينا محبتك لشبيحتك .. لك يا حشره يا حيوان الخائن بعمره ما بيصير اصيل .. وهني نفس رجالك يللي باعو و خانوا بلدهم مشانك يا حشره عم يبيعو بعضهم .. ولولا خونة الداخل لا تركيا ولا الاتخن من تركيا قدرت تجيبه .. و ممكن بىحظه حتى يبيعوك لانه كلكم حشرات ولا اصل ولا شرف لكم .. من ورا الكديش للجيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.