وكالة تركية : السوريون في تركيا قلقون على حياة أقربائهم في إدلب ( فيديو )

تداولت وسائل إعلام تركية تقريراً مصوراً حول قلق اللاجئين السوريين على حياة أقربائهم في إدلب، وذلك في ظل القصف الذي تتعرض له المحافظة من قبل النظام السوري والطيران الروسي.

وذكرت وكالة “دوغان” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوريين الذين اضطرتهم ظروف الحرب للخروج من منازلهم في إدلب واللجوء إلى تركيا، يشعرون بالقلق على حياة أفراد عائلتهم وأقربائهم المقيمين في المناطق المعرضة للقصف من قبل روسيا والنظام السوري، حيث لم يتمكنوا من التواصل معهم مؤخراً، غير أنهم “واثقون في الآن نفسه من أن الجيش التركي سينهي الصراع”.

وأشار السوري (هاشم عبسي / 42 عاماً)، المقيم وعائلته المؤلفة من 7 أشخاص منذ 5 أعوام في مقاطعة إصلاحية بمحافظة غازي عنتاب، أشار إلى أنه قلق على عائلته الموجودة حالياً في إدلب، مضيفاً: “أنا على ثقة بأن الجيش التركي سيتمكن من إنهاء الهجمات والقصف الذي تتعرض له المحافظة، أفسدت آثار الحرب حياتنا الطبيعية، تركت والدي ووالدتي وشقيقي والعديد من أقربائي في إدلب، وعبرت الحدود برفقة زوجتي وأطفالي الخمسة، لنلجأ بذلك إلى تركيا”.

وتابع هاشم: “قمنا باستئجار منزل هنا في إصلاحية، من ثم استثمرت محلاً للبقالة لأتمكن من تأمين احتياجات أسرتي”.

وختم قائلاً: “بدأت أشعر بالقلق في الأيام الأخيرة على حياة والدي ووالدتي وشقيقي وغيرهم من أقربائي، الذين رفضوا الخروج من منازلهم، وما يزالوا يعيشون حتى اليوم في مدينة إدلب، حيث قصفت القوات الروسية والنظام السوري المناطق المحيطة بالمدينة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.