صحيفة تركية : القبض على سوري بحوزته ” لفافة أثرية لا تقدر بثمن ” ! ( فيديو )

ضبطت الشرطة التركية داخل منزل سوري، في مدينة أضنه، جنوبي تركيا، لفافة أثرية “لا تُقدر بثمن” مكتوبة باللغة العبرية داخل صندوق مرصع بالياقوت، حيث تشير التقديرات إلى أنها سُرقت من أحد متاحف سوريا.

وقالت وكالة “إخلاص” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شعبة مكافحة التهريب التابعة لمديرية أمن أضنه تلقت معلومات تفيد باحتفاظ السوري “خالد الحاج أحمد” وإخفائه لقطعة أثرية، داخل منزله في مقاطعة يورغير.

وأضافت الوكالة، أن العناصر الأمنية داهموا منزل المشتبه به، يوم الاثنين 3/9، وعثروا خلال التفتيش على صندوق بأربعة أقدام مرصع بالزمرد والياقوت، ويبلغ ارتفاعه 50 سنتيمتراً، مع قبتين في سقفه، كما لوحظ وجود رسمين لامرأة ورجل على بابي الصندوق، إضافة إلى لفافة مكتوبة باللغة العبرية على جلد غزال.

وسلمت الشرطة الصندوق إلى مديرية متاحف مدينة أضنه، حيث أوضح مسؤولو المديرية بأن قيمته المادية لا تُقدر بثمن، فيما لو تم التحقق من أنه حقيقي.

بدوره قال السوري “خالد” في إفادته إنه اشترى الصندوق من سوريا مقابل مبلغ 4 آلاف دولار، مشيراً إلى أنه يحب امتلاك الأنتيكا، ولم يُخمن من قبل بأن الصندوق حقيقي.

وأطلقت المحكمة المناوبة سراح خالد بشرط الرقابة القضائية، في حين بدأت الشرطة عملية التحقيق للكشف عن كيفية وصول الصندوق إلى تركيا، حيث تشير التقديرات إلى أنه سُرق من أحد المتاحف السورية، بحسب الوكالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. حرااااااااااامية لك اذا منبر الجامع الكبير بحلب سرقوه وقفت ع هي المخطوطة ما خفي اعظم

  2. يلا كمان هاد وطاوتو من بشار ووسخنتو من بشار حرام هو كان حمل وديع البس بياكل عشا بس بشار حولو ل………

  3. حرامية جاج وآثار ، هادا انتو ، يا ضيعان هالشباب اللي ماتت وانتو عم تنهبوا وتخربوا من وراهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.