لافروف ينتقد ألمانيا لعدم رغبتها بإعادة إعمار سوريا .. و وزير خارجيتها يرد

يعوّل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، على لقاء مقرر الجمعة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في برلين، لإقناعه بأن أي هجوم عسكري كبير على مدينة إدلب.

وقال ماس قبيل اجتماعه مع لافروف: “نعلم جميعا أين هي المخاطر”.

وأضاف أن الاجتماع “يتعلق بمنع الأسوأ، وتحديدا اندلاع كارثة إنسانية جديدة”.

وقال ماس: “روسيا تلعب دورا رئيسيا ولدينا توقعات منها … سنناقش هذا بشكل صريح مع بعضنا البعض.”

وقال ماس: “إذا كان هناك حل سياسي يؤدي إلى انتخابات حرة في نهاية المطاف ، فإننا مستعدون لتحمل المسؤولية عن إعادة الإعمار”.

وأضاف: “لا الروس ولا الإيرانيون ولا الأتراك سيكونون قادرين على القيام بذلك بمفردهم” في إشارة إلى بعض اللاعبين الرئيسيين الآخرين في هذا الصراع.

ومع ذلك، قال ماس إن ألمانيا لن تضع الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، الذي يلام على نطاق واسع بسبب السماح بتحول الاحتجاجات المناهضة لحكمه في عام 2011 إلى حرب أهلية شاملة، كشرط للمشاركة.

وقبل مغادرته إلى برلين يوم الخميس، انتقد لافروف ألمانيا لعدم رغبتها في الالتزام الكامل ببرنامج إعادة الإعمار.

ورد ماس قائلا إنه ليس هناك أي معنى في ألمانيا للالتزام ببرامج إعادة الإعمار إذا لم يتمكن اللاجئون من العودة إلى سوريا خوفا من الاضطهاد. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ايها الكلب الأرمني
    من دمر سوريا مسؤول عن اعادة اعمارها
    و انتم تتباهون ب 130 الف عارة جوية

  2. هؤلاء جبناء حمقى فقد صبوا جام غضبهم على العزل فقط ,ان تم اعادة اعمار مادمره همج الجبل ال الجحش الجبان لن يسكن في ارضنا سوى الميليشيات الطائفية ولن يستفيد الشعب فقط في سورية زريبة ال الجحش يسحق الشعب ويحيى الطغاة رعاع الحمير همج الجبل .

  3. شو خص المانيا تعيد اعمار سوريا؟ بكفيش استوعبت اللاجئين وبتصرف عليهم؟ اللي هدم سوريا يبنيها.. اكيد اولادها مش سائلين ومكيفين عالعيشة في اوروبا فشو الهدف من اعادة البناء اذا ما حدا راح يرجع؟

  4. نعم الحرية والعدالة الاجتماعية والإنسانية وأخلاق وثقافة المحبة هذا هو حقيقة الحياة الإنسان رب يحمي كل البشرية سلام سلام سلام انشالله سلام سلام سلام 💛👬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.