استياء الجمهور المصري من انصياع اتحاد الكرة ” لأوامر ” تركي آل الشيخ مجدداً

أثار الاتحاد المصري لكرة القدم، غضب واستياء شريحة عريضة من جماهير كرة القدم، بالاستمرار في “الانصياع” الواضح وضوح الشمس لأوامر المُستثمر العربي تركي آل الشيخ، للمرة الثانية في ظرف أسبوع.

وبدأت الأندية المصرية تشعر بغياب العدالة في المنظومة الكروية بُرمتها منذ استحواذ الوزير السعودي على نادي الأسيوطي، الذي غير اسمه لبيراميدز، فبعيدًا عن الإنفاق الذي تخطى حاجز المليار جنيه لتدشين قناة جديدة، وضم لاعبين جُدد بجانب استئجار ملعب المؤسسة العسكرية “الدفاع الجوي”، ظهرت تفرقة اتحاد الكرة في المعاملة بين نادي الثري العربي وبقية الأندية.

وسبق لرئيس نادي سموحة السكندري، وهو البرلماني المسؤول عن لجنة الشباب والرياضة تحت قبة وسط البلد، فرج عامر، أن أجهش في البكاء في مكالمة هاتفية، لطلب حكام أجانب يُديرون مباراة نهائي الكأس ضد الزمالك، لتخوفه من مجاملات الحكام المصريين، مع ذلك، أدار الاتحاد ظهره لصاحب شركات المنتجات الغذائية الشهيرة، وفي الأخير أُسندت المباراة لطاقم تحكيم مصري، أثار جدلاً واسعًا بقراراته غير الموفقة.

حتى كبير القوم، النادي الأهلي تقدم بطلب رسمي لتطبيق نظام “VAR” في المسابقات المحلية، لتوفير مبدأ العدالة بعد الظُلم الفج الذي تعرض له أمام الإنتاج الحربي في الجولة قبل الأخيرة للدوري، إلا أن رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح كان له رأي آخر، برفض طلب محمود الخطيب، لأسباب كثيرة، منها التكلفة الباهظة وعدم استعداد الملاعب أو ثقافة الجماهير للتعامل مع تقنية الفيديو.

لكن بُمجرد أن هدد تركي آل الشيخ بالانسحاب من الدوري، بقوله عبر حسابه على فيسبوك “إما حكام أجانب لبيراميدز أو الانسحاب”، تغير رأي عصام عبد الفتاح 180 درجة، وذلك في غضون أيام لا تزيد عن أسبوع، وهو ما أزعج العملاق الأحمر وكثير من الأندية الغاضبة من الازدواجية في المعاملة.

وبحسب ما اوردت صحيفة “القدس العربي”، ما رّسخ الاعتقاد السائد بأن رئيس بيراميدز له سلطة على الاتحاد المصري بُرمته، ما حدث في أزمة مدرب نادي المقاولون العرب علاء نبيل، الذي تجرأ بانتقاد تركي آل الشيخ، بوصفه “مرجان أحمد مرجان” الكرة المصرية، نظرًا للتشابه الكبير بين نفوذ الثري السعودي وعادل إمام في فيلمه الشهير.

تركي آل الشيخ، لم يقف مكتوف الأيدي، وعلى الفور تعهد بتأديب من تهجم عليه، وذلك بالقانون ومن قبل لجنة الانضباط التابعة للجبلاية، وهو ما حدث بالفعل بعد أقل من 48 ساعة، بإعلان اتحاد الكرة، معاقبة مساعد محمود الجوهري السابق لمدة مباراتين، بالإضافة لغرامة مالية تُقدر بنحو 20.000 جنيه، بحجة هجومه على رئيس لجنة الحكام، ومحاولة تعطيل مباراة فريقه ضد بيراميدز، وهو الأمر الذي لم ينطل على الرأي العام، ونشاط مواقع التواصل الاجتماعي، لوضوح السبب الرئيس للعقوبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها