لافروف يربط مرسوم عفو بشار الأسد الجديد بعودة اللاجئين !

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مرسوم بشار الأسد، حول العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية، خطوة نحو المصالحة الوطنية، مؤكدا أن موسكو ترحب بذلك.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي: “فيما يخص مسألة العفو عن الفارين، أعتقد أنها خطوة في الاتجاه المصالحة الوطنية، وإيجاد ظروف مقبولة للاجئين الذين يريدون العودة الى سوريا، ليس اللاجئين فحسب، بل والنازحين داخليا، ونحن نرحب بهذا التوجه للقيادة السورية”.

وحول اللجنة الدستورية السورية، قال لافروف للصحفيين عقب مباحثاته مع نظيرة السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك: “لا نرى أي سببا لاستعجال هذه العملية وعرض مواعيد مصطنعة لبدء العمل. المهم هنا هو الجودة. وكما هو الحال في معظم النزاعات، لا تحاول الأمم المتحدة تشكيل الأحداث بشكل مصطنع، فمحاولات صياغتها [اللجنة الدستورية] بهذا الشكل، عادة ما تؤدي إلى عدم تحقيق الأهداف الموضوعة وتصنع ضجة غير مرغوب فيها”. (SPUTNIK)

مواضيع متعلقة :

بشار الأسد يصدر ” مرسوم عفو جديد مؤقت ” ! .. و هذه هي تفاصيله

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ايه نعم خطوة… نحو المصالحة مع القرود..وصبايا العطاء والمصالحة مع الايرانيين وأبناء المتعة الذين استقوى بهم عصابة القرود وآل الجحش على الأبرياء والمدنيين.. مصالحة مع جلادين سجن صيدنايا والمعفشين القرود.. مصالحة مع من كانو مهربين دخان وصارو مهربين حشيش ولجان شعبية متخصصة بالنهب والسلب. لك في كل مجتمع عاطل ومنيح، إلا طائفة كريهة كلها لصوص ومنتفعين وأغبياء وحقراء.. فقراء المال وشحيحي النفس.

  2. رسامة المانية تلفظ انفاسها بعد ساعات من وصولها لدمشق

  3. روسيا والاتحاد السوفييتي قبلها هما منبع الحثالة في العالم بامتياز
    في دول العالم قد تجد منحرفين ومجرمين في مواقع القيادة
    أما في روسيا فقد تجد أشخاصا غير منحرفين ومجرمين في مواقع القيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.