تركيا : ضبط و تغريم سوريين اصطادوا صقوراً بطريقة غير مشروعة .. و مسؤول محلي يطالب السوريين باحترام القوانين ( فيديو )

تركيا : ضبط و تغريم سوريين اصطادوا صقوراً بطريقة غير مشروعة .. و مسؤول محلي يطالب السوريين باحترام القوانينطالب مسؤول تركي محلي، يُعرف بمسمى مفتش الصيد، في مدينة مرسين جنوبي تركيا، الضيوف السوريين باحترام القوانين والامتثال إليها، وذلك على خلفية ضبط 3 سوريين وتغريمهم لاصطيادهم “صقور” بطريقة غير مشروعة.

وقالت وكالة “إخلاص” التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن معلومات وصلت إلى “توفان دوكويوجو”، الذي يشغل منصب مفتش الصيد في مقاطعة “تارسوس”، حول وقوع خروقات واصطياد صقور بشكل غير قانوني، وبناءاً عليه توجه المفتش برفقة دورية درك إلى المنطقة المعنية، حيث ضبطوا 3 سوريين وهم يصطادون الطيور بطريقة أثارت دهشة واستغراب الجميع.

وأضافت الوكالة أن السوريين قاموا بإغلاق أعين الصقور بمادة لاصقة (غراء)، كما قاموا بإدخال أسلاك فيها، وعبر المفتش عن أسفه لرؤية الطيور بهذا الشكل قائلاً: “مع الأسف نصطدم مجدداً بمشهد لا نود رؤيته، هدفنا أن نحفظ قيم بلدنا، ويتوجب على الضيوف (السوريين) الامتثال إلى قوانين البلد.

وتابع: “تم تحرير غرامة إدارية (مالية) بحق المضبوطين، وسلمنا الطيور إلى مديرية حفظ الطبيعة والحدائق الوطنية، أما الطيور التي عُثر عليها جريحة فتم تسليمها إلى العيادة البيطرية التابعة لبلدية المحافظة الكبرى”.

وختم المفتش بالقول إنهم مستمرون بالتحقق من بلاغات المواطنين الأتراك حول مخالفات الصيد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لا حول الله يارب .. الدنيا كلها تأكد لها اننا شعب بلا اخلاق ولا ضمير و لا شرف و هيك مضبطة بدها هيك ختم

    1. يعني ليش بلا اخلاق
      الشباب عم يصطادو و مابيعرفو انو الصيد ممنوع
      انا صرلي 5 سنين و هلأ لعرفت انو صيد الصقور ممنوع
      و بعدا بمرسين من قلة الشغل العالم مو بس بدها تصطاد صقور

  2. لسع بلدكم سوريا فيها حريه اكثر من تركيا. ، وعاوزين حريه بسوريا لسع ، الله اعلم هدول شو راح يصير فيهم ، أكيد رح يبكو بي أيادي الجندرما التركيه ، ليس لديهم لا ضمير ولا وجدان ( الجندرما التركيه)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.