استئناف محاكمة القس الأمريكي المحتجز في تركيا وسط توقعات بإطلاق سراحه

تُستأنف الجمعة، محاكمة القس الإنجيلي الأمريكي، أندرو برونسون، الذي أثار خلافاً دبلوماسياً بين واشنطن وأنقرة، وذلك في ولاية إزمير غربي تركيا، وسط توقعات كبيرة بإطلاق سراحه.

وقال إسماعيل جيم هاليفورت، محامي أندرو برونسون، هذا الأسبوع، إنه يتوقع من المحكمة رفع الإقامة الجبرية والسفر المفروضين على القس.

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن البيت الأبيض توصل إلى “صفقة سرية” مع أنقرة ، حيث سيتم الإفراج عن برونسون ، وتسقط بعض التهم الموجهة إليه مقابل تخفيف الضغط الاقتصادي على تركيا.

وكان برونسون، الذي يحاكم بتهم تتعلق بالتجسس والإرهاب، قد اعتقل في تشرين أول/أكتوبر 2016.

وتتهم أنقرة برونسون بأنه على صلة بحركة “فتح الله غولن”، الداعية المقيم في الولايات المتحدة، الذي تحمّله تركيا مسؤولية المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/يوليو 2016.

كما يتهم برونسون بأنه على صلة بحزب العمل الكردستاني، الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال يوم الأربعاء، إن إطلاق سراح برونسون “سيكون الشيء الصحيح الذي تفعله تركيا”.

وبدأت محاكمة برونسون في نيسان/أبريل، وتم وضعه قيد الإقامة الجبرية في تموز/يوليو، بعد أن أمضى حوالي عام ونصف العام خلف القضبان.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما بدأت المحاكمة، إن برونسون “تعرض للاضطهاد في تركيا دون أي سبب”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اطلاق سراحو؟!!! لما قلت إن تركيا رح تطلق سراحو متل التوتو ما حدا عجبو الحكي. معقول واحد متهم بالتجسس و على صلة بحزب العمال الكردستاني و على حكي المخابرات التركية في أدلة بتثبت توركو بعملية الانقلاب الفاشلة ينترك هيك بين يوم و ليلة و تسقط عنو التهم! عجيب و الله. المهم الحمد لله عالسلامة للقس و حظ اوفر لتركيا. مشان تتعلم ما تعند و تكبر راس.