ميسي و صلاح يكتسحان تصويت ” الكرة الذهبية ” .. و ” فرانس فوتبول ” تكشف سر حذف التصويت

صدم موقع مجلة “فرانس فوتبول” عشاق كرة القدم حول العالم، إثر قيامه بحذف تصويت الجماهير لأفضل لاعب في العالم، بعدما أظهرت النتائج اكتساح النجمين المصري #محمد_صلاح ، والأرجنتيني #ليونيل_ميسي نتائج التصويت بنسبة وصلت إلى 79%.

وتسبّب إلغاء تصويت الجماهير على أفضل لاعب في العالم لعام 2018، حالة معارضة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و أشار بعض الخبراء إلى أن “فرانس فوتبول” أزالت التصويت لأنه أظهر بوضوح أن “ميسي” هو الذي يستحق الجائزة، وهو ما يعارض “نيتها” في منح الجائزة للاعب آخر، وسط تكهنات أن يفوز الفرنسي أنطوان غريزمان بها.

وأدلى أكثر من 700 ألف قارئ بأصواتهم في استفتاء الموقع، وحصل “ميسي” و”صلاح” على حصة الأسد من الأصوات، بنسبة 79%.

من جهتها كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن سر حذف استطلاع الرأي الذي طرحته عبر موقعها الرسمي.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية بيانا عن المجلة الفرنسية جاء فيه، وفق ما اوردت قناة “روتانا”: “عزيزي القارئ، أجبرنا على حذف الاستفتاء الذي تم طرحه لاختيار اللاعب المفضل للحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، بعدما تحققنا من تواجد الآلاف من الأشخاص عبر حسابات مزيفة والتي ساهمت في التلاعب بنتائج الاستفتاء”.

وأضاف البيان، “نذكر الجميع بأن الاستفتاء لن يؤثر في تحديد هوية الفائز، لاسيما أن لجنة مكونة من الصحفيين هي من تشارك فى تحديد هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية، ننتظركم في الثالث من كانون الأول المقبل مع إعلان النتائج النهائية للفائزين بجوائز فرانس فوتبول”.

وتعتمد المجلة على أصوات عدد من الصحفيين والمختصين لتحديد الفائز بالكرة الذهبية سنويا، كما قررت فتح باب التصويت للجماهير كي يشاركوا في تحديد أفضل لاعب بشكل رمزي، من دون أن تؤثر أصواتهم على الجائزة.

وحصل هداف ليفربول الإنجليزي صلاح، الذي سجل 42 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، على أكثر من 50% من الأصوات بعد أن صوت 250 ألف شخص في بداية الاستفتاء.

وتفوق النجم الأرجنتيني “ميسي” على “صلاح” لاحقا، وحصد 48% من الأصوات، فيما حصل “الفرعون المصري” على 31 % من الأصوات، قبل أن تلغي المجلة الاستفتاء بعد أن صوت أكثر من 700 ألف شخص.

وفي المقابل، لم يحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو سوى على 8% من الأصوات، كما حصل أفضل لاعب بالعالم حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الكرواتي لوكا مودريتش، على 2% فقط.

وأعلنت المجلة قبل أيام، عن قائمة من 30 لاعبا مرشحين للجائزة المرموقة، التي ستمنح لأفضل لاعب في العالم في 3 ديسمبر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.