برنامج سري لـ ” فيس بوك ” يزيل 8.7 مليون صورة إباحية للأطفال في 3 أشهر

قالت #فيس_بوك إنها أزالت 8.7 مليون صورة فيها محتويات عري الأطفال من منصتها في الأشهر الثلاثة الماضية لمكافحة استغلال الأطفال.

وقالت فيس بوك إنها استخدمت تكنولوجيا جديدة تكشف للمرة الأولى متعلقة بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعلم الآلي في جهودها لتجنب استغلال الأطفال وعززت تنفيذ حظرها على صور تظهر القاصرين في سياق جنسي.

وذكرت رئيسة القسم العالمي للسلامة في فيس بوك أنتيجون ديفيس في إعلان رسمي، أن 99% من هذه الصور تمت إزالتها قبل أن يبلغ عنها أحد، لانتهاكها سياسة الشركة التي تحظر استغلال الأطفال.

وأضافت أن فيس بوك أزالت حسابات تدفع المواد الإباحية للأطفال، كما اتخذت خطوة على مضامين غير جنسية مثل ما يبدو صور عادية لأطفال في الحمام، لتجنب إمكانية إساءة الاستخدام.

ووفق ما اوردت وكالة “شينخوا” الصينية، أعلنت ديفيس أن فيس بوك ظلت تعمل باجتهاد على تطوير تكنولوجيا جديدة منذ السنوات الماضية لمكافحة استغلال الأطفال والحفاظ على أمن الأطفال في المنصة.

وقالت “بالإضافة إلى تكنولوجيا مطابقة الصور، نستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للكشف بشكل استباقي عن صور عري الأطفال بشكل إباحي، ومحتويات استغلال الأطفال عندما يتم تحميلها”.

وتتعرض فيس بوك في الأشهر الأخيرة لضغوط متزايدة من المنظمين الفيدراليين والمشرعين الأمريكيين، للحفاظ على منصة خالية من محتويات عن الكراهية والتطرف وغيرهما من المواد غير المشروعة.

وتتعهد بمشاركة شركاء آخرين في هذا القطاع، بما فيهم “مايكروسوفت”، في الشهر المقبل للبدء في بناء أدوات لتمكين الشركات الصغيرة من اتخاذ إجراءات مماثلة لمنع استغلال الأطفال على الإنترنت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق