أمريكا تعرض الملايين مقابل معلومات عن 3 قياديين أكراد

أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها عرضت مكافآت مالية للإدلاء بمعلومات تؤدي إلى كشف هوية أو مكان 3 من كبار أعضاء حزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يشن تمردا ضد الدولة التركية منذ عقود.

وقد تساعد تلك الخطوة الولايات المتحدة في إصلاح علاقاتها المتوترة مع تركيا، التي تشترك معها في عضوية حلف شمال الأطلسي.

وأعلنت واشنطن عن مكافآت تصل إلى 5 ملايين دولار، للإدلاء بمعلومات عن مراد قريلان، و4 ملايين دولار بشأن جميل بايك، و3 ملايين بشأن دوران كالكان.

وصدر الإعلان عن السفارة الأميركية في أنقرة، بعد زيارة قام بها نائب وزير الخارجية الأميركي، ماثيو بالمر.

وتقول وزارة الداخلية التركية، إن أعضاء حزب العمال الكردستاني الثلاثة، مدرجون أيضا على قائمة “أكثر الإرهابيين المطلوبين” لدى أنقرة، وتصفهم الوزارة بأنهم ضمن زعماء الحزب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يالطيف أبو إيفانكا شو منافق… ماهنن عندو وبمعيتوا… قولو ياحسين وشوفوا كيف بينكمشو….. وربي يسر

  2. لعنة الله على من فتح مطاراته للأمريكان و حلف الأطلسي لغزو بلاد المسلمين و تدميرها

  3. ابوصلاح شايفك مزعوج اخي على جميل باييك وهالوجوه السمحه اللي تقطر انسانيه ومحبة وتلعن تركيا لانها فتحت مطاراتها للناتو والله العنصريه بدمك يا اخي مافيك تتخللص منها ومن فتح قواعده ومطاراته للناتو واسرائيل وشارك بغزو العراق الم يفعل ذلك السيد مسعود برزاني من شارك الامريكان بقتل وتهجير المسلمين في شمال وشرق سوريه مع الناتو بحجة داعش اليسوا حزب ال ب ك ك عندما نتحدث عن الخونه يجب ان نكون منصفين حكام العرب اول من خانوا شعوبهم ولكن الشعوب العربيه تلعنهم سرا واحيانا علانيه اما الاكراد فلا اسمع منكم الا عبارات التمجيد لرموزكم الفاسدة من اوجلان الى البرزاني الى الطالباني ؟

    1. عجيب أمرك أخي. كيف ادعوا على حاكم معين فقط بسبب مشاركته للصليب و استثني حكام الأكراد من ذلك مع أنهم شاركوا و تحالفوا مع الصليب أيضاً؟ أليس هذا نقيضاً بعينه. هل تعرفني أو تتبعني حتى تحكم علي ذلك؟

      لكن دعني أرد السؤال عليك. يبدو أن العنصرية بدمك و عظمك حتى أنك لم تستطيع أن تكتم غيظك لأن انتقدت اردوغان. أنا بصف الذي يطيع الله و رسوله ولا فرق بين عربي و أعجمي إلا بالتقوى و عندي الأخ الموحد بإخلاص خير من ألف كردي ليس على الصراط المستقيم. أما أنت لو لم تكن عنصري لانتقدت و لو بكلمة على أفعال المرتزقة في عفرين مثالاً.

    2. زعيمك عضو في حلف صليبي حاقد على الإسلام و موفر لهم القواعد العسكرية و التنصت على بلاد المسلمين و من سنة ٢٠٠٥ و هو مستميت على قبوله كعضو في الاتحاد الأوربي و هو ناد مسيحي خالص، ولا تنسى الاتفاقية الأمنية مع الصهاينة ٢٠١٦ التي تتيح للموساد باستخدام الأراضي و الأجواء التركية من دون إذن مسبق ناهيك عن عشرات الشركات المشتركة في صناعة الأسلحة ، لا داعي لتلميعه فهو معروف بخبثه

  4. شكرا اباايفانكا الغالي ..اجت بوقتها… يعني ابو بلال فعلا متضايق ماليا و صهرو برأت البيرق مايقدر يرصد شوية مصاري ليقبض على هل الشلة الحلوة..
    برايي الاتراك اولى من غيرهم بهل الدولارات يعني يشدو حالون شوي و يقبضو على الثلاثي المطلوب وبهل الملايين الي راح يحصلوها هني كمان يعلنوها مكافئة لليقبض على فتح الله كولن وهيك بيكون ابو بلال ضرب عصفورين بحجر … دعائكم يا شباب لهاكان فيدان ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.