ألمانيا : من جديد .. ارتفاع عدد الاعتداءات ضد نزل اللاجئين

نشرت صحيفة “أوسنابروكه تسايتونغ” الألمانية تقريراً، الخميس، كشف زيادة مقلقة في عدد الاعتداءات التي استهدفت نزلاً للاجئين في الربع الثالث من هذا العام.

وأشار التقرير إلى أن الشرطة الألمانية تحدثت عن 37 اعتداء في الفترة ما بين شهري حزيران وأيلول الماضيين، في معرض رد حكومة الإئتلاف (حزبي الاتحاد المسيحي الديمقراطي والديمقراطي الاجتماعي) على سؤال الكتلة البرلمانية لحزب اليسار المعارض (دي لينكه).

واستناداً على ردّ الحكومة، فإن الاعتداءات أصبحت أكثر عنفاً من ذي قبل، في الربع الأخير من عام 2018، فقد تمّ تسجيل تسع إصابات، بينما لم تتجاوز عدد الإصابات في الاعتداءات على مساكن اللاجئين بين شهري كانون الثاني وحزيران من نفس العام، إصابة واحدة.

ورغم التغير النوعي في طبيعة الاعتداءات على مساكن اللاجئين، إلا أن عددها في المجمل يشكل نصف عدد الاعتداءات المسجلة في عام 2017، فحتى نهاية شهر أيلول من عام 2018، ضبطت الشرطة 114 حالة اعتداء، فيما كان العدد المسجل في الفترة ذاتها من العام الذي سبقه، قد بلغ 226 حالة.

وتعليقاً على ذلك، أعربت المتحدثة عن حزب اليسار أولا ييلبكه عن مخاوفها من أن تتجه الأمور نحو الأسوأ، مشددةً أنه “مخطئ من يراهن على انخفاض متواصل لأعمال العنف ضد نزل اللاجئين”.

ويذكر أنه وعلى خلفية المظاهرات المعادية للأجانب واللاجئين التي شهدتها مدينة كيمنيتس بولاية ساكسونيا (شرق ألمانيا)، إثر مقتل مواطن ألماني كم أصل كوبي، ارتفعت حصيلة الاعتداءات ضد مساكن اللاجئين في الربع الثالث من العام، حيث سجلت شرطة كيمنيتس 86 قضية جنائية متعلقة بهذه الاعتداءات. (DW – KNA – OSNABRÜCKER ZEITUNG)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.