رسمياً .. تركيا تعلن عن افتتاح معبر حدودي جديد مع سوريا

أعلنت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، دخول معبر “غصن الزيتون” الجمركي الحدودي مع منطقة عفرين حيز الخدمة اعتبارا من 8 تشرين الثاني الحالي.

جاء ذلك في كلمة، الجمعة، أمام لجنة التخطيط والموازنة في البرلمان التركي، بخصوص ميزانية وزارتها لعام 2019.

ولفتت بكجان إلى استمرار الوزارة في استثماراتها المتعلقة بتحديث المعابر الجمركية، وتطوير أدائها، فضلا عن افتتاح معابر جديدة.

وأعلنت دخول معبر “غصن الزيتون” الحدودي مع منطقة عفرين حيز الخدمة اعتبارا من يوم الخميس الماضي.

ويعتبر “غصن الزيتون المعبر الثاني لهاتاي، بعد معبر “جيلفي كوزي” (باب الهوى)، حيث يحمل أهمية استراتيجية كبيرة.

وبعد افتتاح هذا المعبر، سيسهل كثيراً نقل المساعدات الإنسانية، إلى المناطق المحررة، كما تستمر أشغال البنية التحتية في تلك المناطق. (ANADOLU – Yeni Şafak)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. بدأت تركيا ببناء المنطقة الصناعية بعنتاب بذات الوقت التي بدء بالمنطقة الصناعية في حلب و بعد سنوات أصبحت منطقه عنتاب مزدهرة و حلب هي هي هي.

    النظام الارهابي الفاشي لا يستطيع إنتاج شيء سوى القتل و الإرهاب.

    1. عزيزي, انا لا ادافع عن احد. لكن الجميع يعلم انه حلب قبل الازمة كانت تنتج وتصدر لاغلب مناطق سوريا و كتير من الدول العربية. فيك تطلع على غوغل وتشوف نسبة الادوية من المعامل الحلبية كيف موجودة بكتير دول عربية, بينما بعنتاب شي بسيط لا يقارن مع حلب.

    1. كان عليكم نصرة الثورة والوقف مع اخوانكم ومنع العصابات الطائفية النصيرية والشيعية من الالتفاف على حلب وحصارها لكنكم فعلتم العكس وساههمتم في الحصار بل حتى قمتم بقتل المجاهدين في تل رفعت بمساعدة الطيران الصليبي الروسي …. اشربوا من نفس الكأس اذاً

  2. إلى غير معروف هديلي حالك شوي نحن مو فارقة معنا أبداً بدك بانا نوقف معك وانت أجير عند اردوغان الي ما همه من الثورة غير الأكراد اسأل جماعة تل رفعت هنن كانوا يهجموا كل يوم علينا ولا نحن كنا نهجم عليهم وإذا كنت مفكر انو نحن مزدوجين من اردوغان بتكون غلطان كتير شكرًا اردوغان اَلي فرجانا كم انتم حاقدون عينا بكرة انجس من بكرة

  3. إلى غير معروف حبيبي الثوار بحلب كانوا مسيطرين و مو بحاجة حدا بس الأوامر أجت من معلمك اردوغان الانسحاب مقابل يأخذ عفرين وإذا كنت مفكر نحن زعلانين ع المسروقات الي عبتصير بعفرين بتكون كتير غلطان اخر همنا بالعكس عمنفرجيكم وتفريجي العالم كم انتم رخيصون انا واثق أنكم تخسرون انفسكم وتخجلون منها مع كل حبة زيتون تسرقونها و تسلموها للمعلم بالب العالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.