ألمانيا : محكمة تأمل بحظر قيادة سيارات الديزل القديمة في اثنتين من أهم المدن

تتجه مدينتا كولونيا وبون لحظر قيادة مركبات الديزل القديمة، بسبب ارتفاع تلوث الهواء، حيث سيبدأ الحظر في نيسان 2019.

وقال موقع قناة “تاغس شاو” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حظر مركبات الديزل القديمة جاء بقرار محكمة كولونيا الإدارية، إلا أن حكومة ولاية نورد راين فيستفاليا تريد الاستئناف.

وأضاف الموقع أنه في مدينة كولونيا، يطبق الحظر بالمنطقة البيئية الخضراء بأكملها، أما في مدينة بون فيتم تطبيقه على شارعين ملوثين بشكل خاص، وسيطبق الحظر في شهر نيسان 2019، على مركبات الديزل التي تعمل بمحركات ،Euro 4، أو المحركات الأقدم، وكذلك محركات البنزين للفئتين Euro 1 و 2.

واعتبارًا من شهر أيلول من عام 2019، يجب أن يشمل الحظر أيضًا سيارات الديزل من الفئة 5.

وقد اشتكت منظمة البيئة الألمانية من تعديل خطط الهواء النظيف المقدمة في كلتا المدينتين، وفي مدينة كولونيا، تم تجاوز قيمة الحد الأدنى للاتحاد الأوروبي لثاني أكسيد النيتروجين الضار (NO2)، بشكل كبير، وبدلًا من 40 ميكروجرامًا لكل متر مكعب مسموح بها في المتوسط السنوي، وصلت النسبة إلى 62 ميكروغرام عام 2017.

أما في مدينة بون، وصلت القيمة إلى 47 ميكروغرام، ومن وجهة نظر منظمة البيئة الألمانية، فإن حظر القيادة هو الطريقة الفعالة الوحيدة للتحكم في تلوث الهواء.

غير أن ممثلين عن حكومة المقاطعة أكدوا في المحكمة أن التدابير المقررة في كولونيا ستؤتي ثمارها وتحد من محتوى الملوثات، وعلى النقيض من كولونيا، أتاحت مدينة بون مشروعاً جديداً لمراقبة تلوث الهواء، وهذا يوفر تحسينًاً في حركة المرور المحلية، وتذكرة سنوية مخفضة للحافلات والقطارات للعملاء الجدد.

ومع ذلك، قام القاضي الذي يرأس المحكمة الإدارية في كولونيا، مايكل هالشينتس، بتقييم الإجراءات على أنها غير كافية وأعلن أن درجة تلوث الهواء غير مقبولة.

وقال هالشينتس: “إنهم في كثير من الأحيان يستخدمون صيغة المستقبل: “سوف ومن المتوقع”، لكن الأمر يتعلق بالتدابير الحالية والواقعية والفعالة بسرعة، وليس حول “المستقبل”.

بدوره، قال الموقع إن حكومة ولاية نورد راين فيستفاليا تريد استئناف الحكم، وقالت وزيرة البيئة اورسولا هاينن ايسر، إن حظر القيادة سيكون له: “آثار مهمة للغاية على السكان والركاب وموقع العمل بالكامل في مدينة كولونيا”.

وقالت منظمة البيئة الألمانية إنها سعيدة للغاية بحظر القيادة، وقال يورغن ريشتش، المدير التنفيذي الاتحادي، إن قرار المحكمة الادارية كان “نجاحاً كاملاً”، وإنها كانت “معركة قوية”، لأن حكومة ولاية نورد راين فيستفاليا لديها “قلب كبير” لصناعة السيارات.

وختم الموقع بالقول إن المحاكم أمرت بفرض حظر سيارات الديزل على القيادة في مدن أخرى، بالإضافة إلى مدينتي كولونيا وبون، بما في ذلك مدن هامبورغ وشتوتجارت وفرانكفورت وبرلين، وذلك إن لم يكن بالإمكان تخفيض القيم المحدودة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها