تحت قبة مجلس الشعب .. “المخرج ” نجدت أنزور يطالب وزراء الأسد بابتكار عبارات تناسب ” وعي المواطن ” غير ” إن شاء الله “

انتقد النائب في برلمان الأسد، نجدة أنزور، العبارات التي يستخدمها وزراء النظام، الذين طالما يقدمون الوعود: “سنقوم وسنتخذ”.

وقال أنزور في جلسة استمع لوزارة الزراعة في حكومة النظام، أهم عبارة تذكر “إن شاء الله”، مطالباً بابتكار عبارات جديدة تناسب وعي المواطنين.

وأكد أن الذي يكتب هذه العبارات شخص واحد، معتبراً أن هناك مللاً أصاب المواطن جراء هذه العبارات، وأيده في ذلك آلان بكر، مشيراً إلى أنه من اليوم الأول للدور التشريعي للمجلس كان هناك حديث عن خطة تسويق الحمضيات، إلا أنه سينتهي هذا الدور ولم يحدث شيء على أرض الواقع.

وأضاف بكر: البلد انتصرت بفضل الرئيس والجيش والشعب وليس بفضل الحكومة، لافتاً إلى أنه سيأتي أعضاء جدد ويتكلمون عن المشكلات نفسها.

بدوره قال النائب فواز نصوح: لا أشعر أن حالة المواطن هي موضوع اهتمامنا كمجلس، وبشكل خاص ما وصل إليه الدولار وأنا هنا أتكلم بصفتي الشخصية.

وأضاف: نسمع رئيس الحكومة يتكلم كما يريد عن مشروعات لها بداية وليس لها نهاية وكذلك الوزراء، ونسمع دائماً أن هناك مليارات الليرات في خدمة المواطن.

وتابع: نسأل وزير التموين عن أسعار معينة بأنها مرتفعة فيكون جوابه: لا أعلم، وكذلك غيره من الوزراء، مؤكداً أن أي وزير غير قادر على الإجابة عن أي سؤال لا يجوز أن يكون وزيراً، لا من بعيد أو قريب.

ورد عليه رئيس برلمان النظام: “أسر الشهداء والجرحى لهم دين في أعناقنا وأعناق أولادنا ما حيينا” مشيراً إلى أن القانون الذي أقره المجلس يسمح للعسكري الجريح بشراء سيارة سياحية محلية الصنع، فيه إعفاء من الرسوم والضرائب والجمارك ومن ثم لا يجب تقزيم هذا الموضوع، فرد نصوح: نحمي أنفسنا بكلمات لا تغني المواطن ليأكل بشرف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ستندمون كثيرا على تايدكم الاعمى للنظام وماتظنونه انتصار ليس الا وهم الفاتورة التي دفعها المواطن السوري مرتفعه وعاليه جدا في مناطق المعارضه وعلى الموالين ان يفهموا ان بشار سيذهب الى الجحيم يوما ما اما الدين فهو باعناقهم الى يوم الدين دماء الشهداء لن يذهب هدا يا جودت

  2. ان عبارة ” ان شاء الله ” هي الوعي الوجودي الأكمل أيها الأنزور الأجرب لأنه ان شاء الله حدث كل شيء وإن لم يشأ لن يحدث أي شيء ونسأله تعالى أن يشاء ويخلصنا من وجودك القميء أيها التافه .

  3. الله يخلص هل البلد من هل المنافقين الساقطين أمثال الشبيح انزور والشحاطة الطوشة. تفو على شرفكم وشرف المجرم اللص
    بشار.
    ياريت تجيبو بشي جلسة طرف الحرامي رامي اللي نهب البلد كلها.
    تفوا عليكم.

إغلاق