ألمانيا : شاب سوري يصبح عضواً في ” المنتخب الوطني الألماني للدهانين ” ! ( فيديو )

عرض موقع قناة “RTL NORD” التليفزيونية الألمانية تقريراً عن لاجئ سوري، يعيش في مدينة هامبورغ منذ ثلاث سنوات فقط، أصبح عضواً في المنتخب الألماني للدهانين .

وقال الموقع، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مصطفى حمدو (22 عاماً)، شارك مؤخراً في المنافسة الاتحادية الوطنية للدهانين في هامبورغ، المؤهلة للمشاركة في المنتخب الوطني الألماني للدهانين .

وأضاف الموقع أن مصطفى ينحدر من مدينة حلب، وأنه قد عمل في الدهان في بلده، منذ أنه كان يبلغ الـ 14 من العمر.

وقال الشاب إن هامبورغ هي الآن وطنه الجديد، وأن وطنه القديم لم يعد له وجود الآن، وهذا ما يُشعره بالحزن، وأضاف أنه وجد عدداً من الأصدقاء في المدينة، ويفكر في التقدم بطلب الحصول على الجنسية الألمانية.

وحول مشاركته في المنافسة الاتحادية الوطنية للدهانين، قال مصطفى إنه لشرف كبير له أن يشارك فيها، وهي المنافسة التي يشارك فيها أفضل تسعة دهانين شبان على صعيد ألمانيا، من أجل التأهل إلى المنتخب الوطني للدهانين.

وقالت زميلة الشاب، جيسكسا يورغرز، التي حصلت على المرتبة الأولى في المنافسة: “من المثير للاعجاب جداً أن يشق إنسان وصل مؤخراً إلى ألمانيا طريقه بنجاح”.

وختم الموقع بالقول إن المنافسة، التي استمرت ليومين، انتهت بحصول مصطفى على المرتبة الثالثة، ما يعني قبول مشاركته في المنتخب الوطني للدهانين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.