قيادي تركي معارض يهاجم اللاجئين السوريين : هم مصدر خطر علينا لهذه الأسباب !

هاجم نائب رئيس حزب الخير التركي المعارض اللاجئين السوريين، معتبراً إياهم مصدر خطر من شأنه أن يحدث تغييرات في الثقافة التركية والنسيج العرقي.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن “أوميت أوزداغ” نائب رئيس حزب الخير ألقى كلمته خلال مؤتمر صحفي عقده داخل البرلمان التركي، أشار خلالها إلى أن تركيا هي المتضررة الأولى من أزمة اللاجئين، الذين يشكلون مصدر خطر من شأنه أن يحدث تغييرات سريعة في الثقافة التركية والنسيج العرقي.

وأضاف أوزداغ قائلاً: “فيما لو تماشينا مع الأرقام الرسمية، والتي تقول إن تركيا تستقبل 3 ملايين و 800 ألف لاجئ سوري على أراضيها، فهذا يعني أنه من بين كل 20 شخص في تركيا يوجد سوري واحد، سيستمر السوريون بالعيش كأمة منفصلة، وستُطرح بعد فترة حقوق الأقليات العربية، كما سنشهد ظهور الأحزاب القائمة على القومية العربية، وبقاء السيادة القومية التركية غير ممكن مع مثل هذا الغزو الديمغرافي”.

وتابع: “أولئك الذين قالوا نحن المهاجرون والسوريون الأنصار، لقد غضوا النظر عن انتشار الدعارة والأمراض الجنسية بوجود السوريين، أنا لا أقول بأن السوريين يعانون من مشاكل أخلاقية، ولكن الجوع يدفعهم لبيع أجسادهم حينما لا يبقى لديهم ما يبيعوه”.

كما زعم أن عصابات الجريمة المنظمة (المافيا) السورية بازدياد في تركيا، وأن مواجهة هذه العصابات التي تتحدث اللغة العربية بلهجاتها المختلفة هو أمر صعب للغاية.

وختم النائب كلمته بالقول إن إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم هي الخطوة الأفضل بالنسبة لهم، مشيراً إلى أن حزب الخير على استعداد لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لعودة اللاجئين إلى سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. العمى على هالقذارة….. أصلاً تركيا بلد متخلف حضارياً…. لازم هالشخص القذر يتشكّر السوريين يللي راح يحضّرو الأتراك و يحسّنو النسل بتركيا…. بنعرف مليح تركيا و الأتراك و مدى تخلفهون الحضاري بتركيا و بأوروبا… على مين عم يكش هادا المتخلف؟؟ …. الأتراك عم يسرقو مساعدات الإتحاد الأوروبي و أمريكا للسوريين، و بمئات الملايين….فعلاً شر البلية ما يضحك…. بس الحق عالنظام الطرطور يللي خلّا السوريين يصيرو ملطشة لهيك أشكال تافهة و متخلفة….

    1. إذا تركيا متخلفه حضارياُ و الشعب التركي بنظرك متخلف فمعناها السوريين وين؟.
      الحق يقال الشعب السوري يلزمه مئه سنه للوصول للشعب التركي حضارياً و كلنا نعرف أصل المشكله في هذا التخلف إنه النظام الارهابي الفاشي البعثي الطائفي القرداوي القذر.
      أكيد هذا السياسي المعارض مثله ككثير من الساسه الفاشلين في تركيا يريد أنيصل لما يريد عن طريق شتم الأقليه العربية الموجوده في تركيا منذ المثات من السنين و لكنهم نسوها لأن اتاتورك و هو الأب الروح للقايد القواد المجرم الفاطس بن ناعسه قد قام بتتريكهم منذ أجيال.

  2. تعليقا” على مارسيل . . يبدو أنك تكتب من فراغ . . انت لم تزر تركيا ولم تتطلع ؟ انت كتبت من وحي عنصريتك التي فاحت رائحتها مما كتبت . . يا سيدي تركيا من ال Great 20 وكفى . . أنظر كيف وقع بن سلمان لأنه أستهتر بالمقدرة التركية . . يجب أن تقرأ جيدا” عزيزي لاتتسرع بأتهام الاخرين ؟ السوريين في تركيا بالمجمل هم حثالة الا ما رحم ربي

    1. يا سيد كرتونة، نحنا زرنا تركيا عدة مرات…. و الأتراك بنعرفون بكل التفاصيل سواءً بتركيا أو خارج تركيا….. و السوريين بتركيا ليسو حثالة….. إلنا أهل بتركيا بيشتغلو و بيدرسو بالجامعات رغم الظروف الصعبة و التعقيدات و العنصرية….. بس الغريب، الدفاع المستميت لبعض السوريين عن تركيا و الأتراك على حساب أبناء بلدون….غريب هالموقف!!!! كنا بنمني تدافعو عن أهل بلدكون بدل ما تحطو تركيا و الأتراك بمصافي الدول العظمى و القديسين….بس هالمواقف مفهومة من ناس تربت بظل نظام البعث و الأسد يللي دمر الإنسان السوري قبل ما يدمر البلد و أزال كل شي بيتعلق بالوطنية و الفخر بالإنتماء لسورية و زرع الذل و عقدة النقص بنفوس الناس …..

إغلاق