بعد فضيحة التلاعب ببرنامج خاص بالسوريين .. سياسة جديدة لمنح التأشيرات في القنصلية الألمانية بكردستان العراق

قال كورت جورج شتوكل، القنصل الألماني العام في إقلييم كردستان العراق، الثلاثاء، لإحدى القنوات العراقية المحلية، إن “القنصلية بدأت باعتماد سياسة جديدة في منح تأشيرات الدخول لا تتساهل مع الفساد، فضلاً عن اتخاذ إجراءات لمنع الاستخدام السيء لتأشيرات الدخول”.

وجاء تصريحاته على خلفية تقرير نشره الموقع الإلكتروني لمجلة “دير شبيغل” تضمن إفادات للاجئين أكدوا شراءهم “التأشيرة” من مهربين لهم صلة بالقنصلية مقابل مبالغ مالية.

وأضاف شتوكل، “اتخذت القنصلية الألمانية في أربيل منذ كانون للأول الماضي عدة إجراءات جديدة، وذلك كاستجابة عاجلة للمؤشرات الأولية التي ظهرت لنا، من أجل القضاء على أي استخدام سيء لإجراءات الحصول على التأشيرة، وقد تم إبلاغ الشرطة الاتحادية الألمانية على الفور بالأمر”.

وأشار إلى أن “وزارة الخارجية الألمانية تعمل عن قرب مع الجهات المسؤولة لإجراء تحقيق شامل في المسألة”، ويضيف “نحن في القنصلية نتبع سياسة لا تتساهل مطلقا مع الفساد والجرائم الأخرى في المهام الدبلوماسية”. وبين شتوكل في تصريحاته أن “الادعاء العام في برلين يعمل الآن على التحقيق في الأمر، لكن وزارة الخارجية لا تدلي بأي تصريح بشأن التحقيقات المتواصلة”.

يشار إلى أن موقع “شبيغل أونلاين” الألماني تحدث في تقرير خاص عن وجود مخالفات في إصدار التأشيرات للسوريين من القنصلية الألمانية في في أربيل. وحسب التقرير، فإن بعض السوريين دفعوا مبالغ تصل إلى 12000 دولار للمهربين مقابل الحصول على تأشيرة إلى ألمانيا.

مواضيع متعلقة: 

فضيحة في القنصلية الألمانية بكردستان العراق .. تلاعب ببرنامج خاص بالسوريين و آلاف اليوروهات مقابل الحصول على ” تأشيرة “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اخوان هاى الحالات اتصير فى السفارات العراقيةوحتى بعض السفارات الاجنبية عن طريق الموظفيين المحليين