لأول مرة .. جواز سفر عربي يتصدر قائمة الأفضل عالمياً

قالت صحيفة “البيان” الإماراتية، إن “صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أعلن أن الجواز الإماراتي حقق المركز الأول عالمياً وفق مؤشر passport index بدخوله 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة”.

وقال الشيخ عبر تويتر معلقاً على هذا الإنجاز العالمي، بحسب ما نقلت الصحيفة: “في يومنا الوطني المجيد توالت إنجازاتنا قبل قليل صنف مؤشر passport index جواز الإمارات ليكون الأول عالمياً بدخوله 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة، العالم يفتح أبوابه لشعب الامارات، ألف مبروك للإمارات.. وكل الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي بقيادة أخي عبدالله بن زايد”.

وفي السياق ذاته قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، عبر حسابه الرسمي على تويتر: “بفضل من الله تعالى حقق جواز دولة الامارات المرتبة الأولى عالمياً، إنجاز يعكس صواب نهجنا ورؤيتنا المستقبلية، فشكراً لفريق العمل على جهودهم المشرفة، تعزيز مكانة الامارات وترسيخ سمعتها الطيبة وتيسير شؤون مواطنيها من صلب سياستنا الخارجية، هنيئا للقيادة ولشعبنا هذا الانجاز المشرف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. البترول وليس شحاطتك يا حفاة الصحراء .. ما هي انجازاتكم او ما هي حضارتكم ؟؟؟
    دولتكم الهلاميه بنيت بيد الاجنبي وليست بيدكم .. ستعودون الى ما كنتم عليه والايام بيننا .. غالبيتكم حياتهم فقط المال و العاهرات والخمور .. قريبا سيستغني الغرب عن البترول وستعودون الى الخيام في الصحراء ان شاءالله وسيكون خمركم بول الابل

    1. هذا كلام حاقد بعيد عن الوضع أو أنه لم يزر الأمارات بالمرة . . الامارات العربية المتحدة حققت في قترة قياسية مالم تحققه دولة من حيث معدلات النمو وبناء الحضارة العصرية بكل معنى الكلمة . . الرفاهية الموجودة بالامارات وما يتمتع به المواطن غير موجودة بامريكا او اوروبا وهذا ليس مبالغة هذا واقع ويعلمه كل من زار أوروبا والامارات ؟ أما بالنسبة للعاهرات أحب أن أسالك هل دمشق لايوجد بها عاهرات ياسيدي في قلب دمشق ساحة المرجة مضرب للمثل ومنذ القدم . . أو أوروبا هل تمنع ذلك ؟ بالامارات لاترى أي منظر غلط الا اذا كنت من هواة هذا الموضوع وبحثت عنه ؟ مبروك ل شعب الامارات من القلب

    2. شطر من عمري قضيته بالإمارات كمهندس و شطر من عمري بأوربا و مع اعتزازي دائما انني سوري دمشقي و اتمنى من كل قلبي أن تنزاح هذه المحنة عن السوريين و يناولو ابسط ما يستحقون بعد ذل و قهر خمسين عاما و من واقع تجربتي الأمارات بلد عمل تعيش فيه كالروبوت و لا ننكر انهم استفادوا من الطفرة النفطية و حققوا انجازات عمرانية و تنظيمية تحسب لهم و لكن الحياة هناك بلا جسد بلا روح و حياتك و حياة عائلتك مربوطة بالأقامة ان انتهت او لم تجدد لسبب من الأسباب انتهت حياتك و توفقت حتى مدارس اولادك يتم رفضهم و لن نتدخل بسياسة الأمارات التي حاربت الشعوب و دعمت المستبدين بكل مكان . و اما عن المرجة يا صديقي فهي مقصودة ان تتحول ساحة الحرية و رمز ساحة المرجة إلى مكان للدعارة تحت سمع و بصر الدولة .

    3. اي نمو ؟؟ لولا حنفية البترول لحتى تلاقيهم ورا الجمل بالشحاطه …
      مين يللي حققلهم هذا النمو غير الاجنبي ؟؟
      على فكره هني بيحبوا امثالك يا طوني كتير ما بعرف ليش !!!

    4. الى طوني. بالذمه مو خجلان تقارن رفاية البعران بامريكا؟ ما هي الرفاهيه برايك؟ ابنيه؟ بنوك؟ جواز سفر؟ سيارات؟ اموال؟ كل هذا لا يشتريه الغربي بقشرة بصلة مقابل حريته وتطبيق القانون وتداول السلطه و و و. الا يكفي اخلاء سبيل جاسوس بريطاني حكم عليه حكما قطعيا، مقابل مئات سجناء الراي من مواطني الامارات نفسها؟ تصور مثلا ابنك مسجون بسبب بوست على الفيسبوك وبنفس الوقت تجد جاسوس اجنبي يطلق سراحه امام عينيك، بعدها حدثني عن الرفاهيه.

    5. يا حافي المؤخرة ها انتم عندكم البترول في قردستان التخلف… ماذا فعلتم يا قملة.. ماذا أنجزتم يا بويجية!! أين حضارتكم … أين كتبكم.. أين لغتكم… لا شيء!!! فقط دبكة ورقص وسكر ودعارة وسرقة وعصابات تهريب وارهاب وووو كل ما يخطر في البال من موبقات وتخلف … هل تعلم يا بغل ان الكوليرا ما تزال منتشرة في قردستان الزبالة … الكوليرا التي انقرضت حتى في كثير من دول أفريقيا الفقيرة !!! على ذكر تخلي الغرب عن البترول … شو في بقردستان غير البترول وصناعة الخمور والشراويل!!!! العمى ما ابهمك

    6. انت يبدو معك مشكلة من الأكراد الله اعلم . شبك ولاك عم تعلق بدون ما حدا ينكشك . الكلب اذا بدو يموت بيروح بيساوي تحتو براس النبعة. انت عم تدور على حدا يعملك كفيين.روح ولاك كلب

  2. الف مبروك من سوري … عقبال عنا … الجواز السوري في المؤخرة رغم وجود القيادة الحكيمة والشجاعة والفذة في السلطة .!!!!

  3. ياخي حكام الخليج بغض النظر عن كل شي بس دللو شعوبهن لابعد حد ومن حق شعوبهن تشبحلهن بس يلي بيشبح لبشار او للسيسي او لبوتفليقة وهو بيكون يا موظف منتوف يا عسكري حقو عنزة جربانة يا اما باحسن احالات كلب عبيعوي لحكامو من برا البلد هاد اش وضعو بالضبط ؟

    1. لا حبيبي لو أن هؤلاء حكموا بلداً أقل غنى مثل سوريا مصر أو الجزائر لفظعوا فيها أكثر مما يفعله بشار و السيسي انظر للسعوديه ماذا فعل حكامها ببعضهم و بشعبهم بعد أن انخفضت أسعار البترول للنصف و أنظر إلى الكويت ماذا فعل حكامهم بالمعارضين بعد حرب العراق.
      أتمنى لكل شعوب المنطقه الأمن و الأمان و المحبه وىالسلام و لكني أعرف عن ماذا أكتب لأن لي صديق كاد أن يسقط في برائن استخبارات دبي لأجل انتقاده للأمير منذ حوالي عشرين عاماً و نجى بإعجوبه منهم.

  4. شو رعاه الله ، والله حرام نتذكر كلمه الله عشان واحد سخيف و عميل للصهيونيه ، و ينهب ثروات العرب ويقوم بقتل الأطفال في اليمن

  5. من كثرة قذارتكم و عمالتكم و تآمركم أكيد كل الدول حتحبكم يا رعاة الشاة الحفاة العراة

  6. لم يعرف التاريخ نذالة ولا نجاسة ولا غدرا ولا خيانة ولا كفرا بواحا كالذي عليه حكام الخمارات العبرية
    اشهد الله انهم صهاينة بل اخطر .
    ماتركوا دم مسلم الا مولوا سفكه ولا بلدا الاتآمروا عليه
    وياتيك مغيب ” خماراتي ويقول لك ” انت حاقد
    طيب: اكتبوا في اليوتوب: Dubai beach hijjeb
    اظروا ماذا سيخرج لكم ( انا بريء من تلك المحرمات
    وهنا : هل هذا الدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم:حكامكم في الخمارات بين الكؤوس والعاهرات
    https://www.youtube.com/watch?v=YuCSN0pgEfA

  7. يلي بيقهرني وبخليني ابكي ان مؤيدي النظام من الشبيحة وغيرهم يقولون عن دول الخليج وحكامهم انهم عملاء وبلادهم صحراء وسوريا الاسد رمز الصمود والتصدي والمقاومة ..قارنوا بين دول الخليج وسوريا ..لايوجد مجال للمقارنة على كافة الاصعدة بينهم…نحن الشعب السوري نتمنى ان يكون حاكم سوريا عميل الجن والانس والشياطين وللفراعنة بس نعيش ربع مايعيش به دول الخليج..

  8. هؤلاء الاماراتيين من أقذر الشعوب وأنجس المخلوقات على وجه المعمورة. انا كنت هناك وأعرف حقيقتهم. هؤلاء لديهم عقدة نقص كانوا رعاة ابل والان أصحاب جاه ومال.. واذ بهم يحاولون ردم عقدة النقص بالنظر الينا وخاصة الشعب السوري بالدونية.

  9. من كتر جحشنة حكامنا كل الدول حتسبقنا
    نحن لاحقين ايران متل غراب البين

  10. أصحاب المركز الأول بسبب البترول يدعمون أصحاب المركز الأخير بسبب الإجرام !
    إذا غابت الإنسانية يلتقي المال بالإجرام .

  11. بغض النظر عن كل شي … عرفو يستفيدو من طفرة النفط وشغلو العالم عند رجلهم …. هي ليبيا وفنزويلا و سوريا والعراق وووو كلهم عندهم نفط … بس حكامهم حمييييير ….لذلك حلال عقلب الشاطر ….

إغلاق