الأركان الروسية : واشنطن تحاول إنشاء كيان كردي شمالي سوريا

اتهم رئيس هيئة الأركان الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، الولايات المتحدة بمحاولة إنشاء كيان كردي مستقل عن دمشق، شمالي سوريا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها “غيراسيموف”، الأربعاء، للملحقين العسكريين الأجانب، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

وقال إن “الوضع شرقي الفرات يتأزم، حيث تحاول الولايات المتحدة المراهنة على الأكراد السوريين لإنشاء كيان شبيه بدولة مستقلة عن دمشق، شمالي البلاد، ويقومون بتشكيل حكومة ما يسمى بفدرالية شمال سوريا الديمقراطية”.

وأضاف أنّ واشنطن تسمح بمضايقة القبائل العربية “عبر دعم التوجهات الانفصالية للأكراد بالآليات العسكرية”.

وفي السياق، أوضح “غيراسيموف” أنّ مسلحيّ تنظيم داعش الإرهابي متواجدون فقط شرقي الفرات، في المناطق الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة.
كما انتقد ممارسات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في سوريا، قائلا: “التحالف وقوات سوريا الديمقراطية التابعة له غير قادرين على إحكام السيطرة على تشكيلات داعش في بلدة هجين”، وفق المصدر ذاته. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. وما الجديد في الموضوع معروفه القصه بدهم يشكلون كيان شرق الفرات لكن الخطه كانت مقرره من شرق الفرات الى المتوسط لحصار تركيا وخلق فتنه جديده بالمنطقه اضافه لفتنة وجود اسرائيل لكي تبقى المنطقه دايما بحالة حرب لكن تركيا اجهضت المشروع برمته وتتجه الان نحو شرق الفرات ولن تستطيع امريكا ان تفعل شيئا امام جحافل السلطان سوى انشاء نقاط عسكريه على الحدود تتجمع فيها القوات الامريكيه تفاديا لقصف الطيران التركي وهي الان توهم الاكراد بانها نقاط مراقبه لمنع تركيا من شن هجوم بري على شرق الفرات فكما غدرت بالسيد برزاني في العراق ووضعت اقليم كردستان العراق تحت رحمة الحشد تغدر الان بحثالة قنديل الى ان تضع يدها على النفط وتترك الحثاله القنديليه تحت رحمة تركيا والشعب السوري الذي خانوه والنظام الذي صنعهم فخذلوه ويالها من نهاية وخيمه

    1. نقاط المراقبة مشان قرون السلطان
      كل يوم مئات الشاحناتالعسكرية تخرج من عاصمة امربكا في ديوثستان قاعدة انجيلرك محملة بالسلاح تعبر الحدود تحت حراسة الكندرمة و عسس الديوث و سطان القوادين عامل نفسه ميت لاتنسى عقد حماية اوربا لسه جاري من ايّام الكلب الفاتح للديوث حاليا مهمتهم حماية اوربا من المد الإسلامي فقط عرفت ليش الألمان مسمينه كلب الناتو

  2. دروس التاريخ أثبتت أن أمريكا لا صديق لها إلا بقدر مصالحها وطواحين الهواء التي تبنيها الآن للخونة الكرد في سوريا سوف تنهار سريعاً وتصبح مراوحها في مؤخراتهم النجسة .

      1. الحمد الله دعاية جهاد النكاح و الحرائر المكنونات تبعكم في مواخير تركيا و الأردن جابت مردود كويس يا عبد الديوث

  3. ولكن الرد عليك فقط من اجل قلة الادب التي تستخدمها دائما في تعليقاتك وقد انتقلت من القنادر والصرامي والكلاشات الى المؤخرات
    استح قليلا وحاول ان تكون مؤدبا في الحوار مع اني متاكد ان هذا النظام واتباعه لا يمكن ان يعرفوا الادب مطلقاً

    1. هاد تركماني نجس عما يحاول يقلدني ما علينا
      تربية حواري و كراخانات ايش تتوقع يطلع منهم. عبيد الديوث شعب قندرة

  4. ماتم غير عبيد الديوث مدعوسين الشوارب يحكو على امريكا اللي سلطانهم الديوث كلب من كلابهم الشرق الاوسطية .
    جحافل السطان قصدك قرون الديوث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.