السويد : إحباط زواج سوري ممنوع

أدانت المحكمة العليا في السويد مواطناً سورياً وزوجته، يعيشان غربي البلاد، كانا يحضران لتزويج ابنتهما البالغة من العمر 13 عاما فقط قسرا بشاب يبلغ من العمر 23 عاما.

وذكرت شبكة “الكومبس” السويدية أن تزويج فتاة قاصر تبلغ هذا العمر أمر غير قانوني في السويد، بحسب ما ارتأته المحكمة العليا هناك، مشيرة إلى أن العائلة كانت قد استندت في ذلك على تقاليدها الخاصة في هذا الخصوص، وخلصت إلى أن ذلك غير كاف كي يصبح هذا الزواج نافذا في السويد.

يشار إلى أن الفتاة اتصلت بالشرطة بنفسها لتحدثهم عن رفضها الزواج من ذلك الرجل، وسارعت الشرطة على الفور لمساعدتها وقررت لها العيش بمكان سري ومحمي بعيد عن عائلتها.

وذكرت الشبكة أن البرلمان السويدي صوت، بتاريخ 21 تشرين الثاني الماضي، لصالح اقتراح حكومي بتشديد الحظر على زواج الأطفال، تحت سن 18 عاما، ليشمل أيضا عدم الاعتراف بحالات الزواج التي حدثت خارج السويد.

وكان قانون حظر زواج القُصر المعمول به سابقا يستثني حالات الزواج بقاصر في حال تم عقده خارج السويد، ليأتي تصويت البرلمان الجديد لصالح تعديلات تمنع زواج القصر منعا باتا.

وبذلك سيتعين على الأزواج الذين يرغبون بالبقاء معا، الانتظار حتى سن 18 عاما للارتباط مجددا.

وفي عام 2016، قالت مصلحة الهجرة السويدية، إنها حددت 132 حالة من الأطفال الذين قالوا إنهم متزوجون في طلبات اللجوء، التي قدموها، متوقعة وجود المزيد.

ووفق القائمين على مشروع القانون، يؤثر زواج الأطفال بشكل سلبي على الفتيات، ويزيد من احتمال ابتعادهن عن التعليم، والعيش في حالة فقر، كما يعرضهن لأن يصبحن ضحايا العنف المنزلي.

ولا تزال العديد من الدول الأوروبية تسمح بزواج القاصرين في ظروف محددة، مثل موافقة الأهالي أو موافقة السلطات القضائية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. بلاد الكفر تمنعنا من ممارسة السنة الشريفة ويعطلون شرع الله.

  2. شكرًا عكس السير
    هذه هي المواضيع المهمة التي تخص مجتمعنا في الصميم
    المهم بالموضوع ليس السن القانوني للزواج!!!
    الأهم كيف اتصلت الفتاة بالشرطة السويدية ضد أمها ابيها الذين شقي عمرهما في تربيتها وولادتها وإطعامها !!!
    ماذا يظن بماذا يفكرون بعد هذه الحادثة !!!؟؟؟
    راي القراء مهم

    1. من وين وصلت لنتيجه انهم شقو عمرهم
      هم يشحدون عليها المساعدات من السويد
      السويديون هم من شقو حتى يربوكم و ما تربيتوا

    2. هاذه نتيجه اللجوء يجبر الانسان المقيم في بلد غربي ان يقبل بقوانين الغرب على كل حال السويد دوله معروفه في الحريه من جميع انواعها واشكالها وثقافتم تختلف عن ثقافه العريبدوا ان ابنتهم تعلمت القاصر احبت الحريه وممكن انها تعرفت على شاب واعجبها وخافوا عليها اهلها وارادوا ان يزوجوها فرفضت واتصلت بالشرطه

  3. اذا هم مستعجلون كل هذا لتزويج بنتهم فلماذا لا يأت لها ببوي فريند و لما تصل الى سن القانوني عندها يزوجوها من أحد

  4. شكرا للسويد يلي انقذت هالطفلة من الاغتصاب والله يكون بعونك على الرعاع اللي دخلوا أراضيك بغفلة من الزمن

  5. كشف عمدة موسكو سيرجى سوبيانين، عن إطلاق نظام أمنى للتعرف على الوجوه، العام المقبل، للكشف عن المجرمين المطلوبين بالعاصمة الروسية.

    وقال سوبيانين- خلال الاجتماع السنوى الموسع حول منع الجريمة فى مدينة موسكو اليوم الاثنين “من أجل تحسين الأمن فى المدينة سنستخدم مستوى جديدا من تكنولوجيا المعلومات فى عمل هيئاتنا الأمنية”، مضيفًا ” لقد قمنا فى هذا العام بتجديد أكثر من 40 بالمئة من كاميرات المراقبة، وسنكمل هذا العمل فى العام القادم.. وسنحدث لأول مرة نظام التعرف على الوجوه الذى سيكشف عن المجرمين المطلوبين”.

    ومن جانبه، أكد مدير الإدارة الرئيسية بوزارة الداخلية الروسية فى العاصمة موسكو، أوليج بارانوف، الدور الهام لنظام المراقبة عبر الفيديو، أو ما يطلق عليه نظام “المدينة الآمنة” -الذى تم إطلاقه فى أجزاء عديدة من موسكو- الذى سمح بالكشف عن 27 جريمة قتل و77 جريمة تسببت فى ضرر جسدى خطير، و165 حالة سطو، وأكثر من 300 عملية نهب وسرقة.

  6. الإفراج عن السباحة السورية “سارة مارديني” مقابل كفالة مالية ‏- تم اعتقالها منذ اغسطس بتهمة تشكيل عصابة تهريب و قد نفت التهمة – أكد محامي السباحة السورية “سارة مارديني” المعتقلة في اليونان بتهمة “تهريب مهاجرين” أنه سيتم إطلاق سراح ‏موكلته، ولكن مقابل كفالة مالية عالية‎.‎

    وقال المحامي “خارالامبوس بيتسيكوس” إنه سيتم الإفراج عن موكلته وأربع ناشطين آخرين في منظمة المساعدة‎ ،‎‎(ERCI) ‎وسيكون بمقدور سارة السفر إلى ألمانيا -مكان إقامتها- بعد أن قدمت إليها كلاجئة خلال موجة اللجوء في عام ‏‏2015، مؤكدا أن موكلته “مساعدة للاجئين ولا علاقة لها بالتهم‎”.‎

  7. أنتو حضراتكم قلتو كانوا يشحدوا عليها من الجنوب سنتر حتى يطعموها .يعني أبوها ما كان يتعب من عرق جبينه ويطعميها وكمان راح زوج بنتوا لحتى يخلص منها شو المفكريين البنات صرامي بيزتوهم متى شاؤوا بحجة الدين ولك بيكفي عملتوا الحرب بسوريا بحجة الدين و كمان بناتكم تخنت.

    1. يا حيوان الثورة السورية لم تكن يوما باسم الدين فكان النصيري الى جانب المسيحي الى جانب المسلم
      ضد الحاكم الظالم وهناك شواهد اذا أردت !!

  8. الا اعترض على قانون زواج القاصرات على العكس انا معه في جميع احواله حتى في سوريا زواج القاصرات ممنوع وعليه عقوبه انما الاعتراض على شيء اخر اتفهم المجتمع الاوربي واتفهم كل ما هو فيه لهم حسنات وعليهم سيئات كيف يسمح القانون الاوربي باقامه علاقه جنسيه كامله بين بنت وشب تحت عمر ١٨ سنه ؟؟ولا يعاقب عليها ويمنع زواج هذا هو الذي علينا ان نتكلم عنه يسمح لفتاة قاصر ان تنام مع زميلها وتنجب طفل ويمنع عليها زواج بشكل رسمي يجب ان يمنع ويعاقب القانون على اي علاقه جنسيه مهما كان نوعها اما انك تمنع زواج وتسمح باقامه علاقه فهذه مسخره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.