تسجيل أول وفاتين بإنفلونزا الخنازير في حلب في ظل وجود العديد من الإصابات .. و وزارة الصحة النظامية تعلق

نقلت وسائل إعلام موالية عن “مصدر وزارة الصحة”، حديثه عن “ورود عدد من الحالات المصابة بمرض انفلونزا الخنازير أو ما يسمى حالياً بمرض H1N1 إلى عدد من المستشفيات خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن هذه الحالات قليلة جداً ومحدودة، علماً أن هناك إجراءات متخذة على صعيد الحجر الصحي على أية حالة واردة”.

وأوضح أنه “في كل شتاء تأتي حالات انفلونزا، مؤكداً أنه ورد خلال هذا الأسبوع حالتين إيجابيتين فقط أي حاملة للمرض والباقي سلبي، العلاج لهذه الحالات متوافر في المشافي باهتمام من وزارة الصحة وذلك عن طريق تأمين الأدوية اللازمة للعلاج من المرض، واحتمالية الشفاء بنسبة 100 بالمئة”.

ولفت إلى أنه “تم خلال الفترة السابقة أخذ عينات عديدة وكانت الإيجابية منها أربع أو خمس حالات فقط، موضحاً أن لا حالات كثيرة ناجمة عن هذا المرض، كما يسميه البض بأنفلونزا الخنازير”.

ويوم الأربعاء، ذكرت شبكة الزهراء، إحدى أبرز الشبكات الإخبارية الموالية، في حلب، أن المدينة سجلت أول حالة وفاة بإنفلونزا الخنازئر H1N1 في حلب، لطفل صغير.

وأشارت الشبكة إلى أنها كانت أول من تحدثت عن إصابات بالإنفلونزا في حلب، في حين “قامت صفحات التطبيل للمسؤولين بتكذيب الخبر ونؤكد أن هناك إصابات أخرى تم الحجر عليهم بالمشفى”، على حد تعبير الشبكة.

متابعات

شبكة الزهراء: وفاة طفل ثان بمرض إنفلونزا الخنازير في حلب

هام وعاجل || مصادر شبكة الزهراء : أول حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير H1N1 بحلب لطفل صغير اليوم .يُذكر أننا كُنا أول شبكة…

Gepostet von ‎شبكة أخبار حي الزهراء بحلب البديلة ‎ am Mittwoch, 5. Dezember 2018

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.