ألمانيا : علماء يقتربون من إحداث ثورة طبية .. أعضاء الحيوانات ستنقل إلى البشر

يبدو أن ثورة طبية قادمة قريبا حيث باتت أعضاء الحيوانات أيضا صالحة للإنسان، بعد أن أصبحت عمليات نقل الأعضاء بين البشر شائعة.

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن علماء من ألمانيا نجحوا من زراعة قلب خنزير في جسم قرد بابون، من أجل علاج مشكلات صحية خطيرة.

واستطاع القرد الذي استفاد من زراعة قلب الخنزير أن يظل عل قيد الحياة لمدة وصلت إلى 195 يوما، ورأى الباحثون أن هذا الإنجاز الطبي ينعش آمالا كبرى.

وبعد الجراحة التي وصفها العلماء بالاختراق الطبي الكبير، يرى الأطباء أن نقل الأعضاء المهمة مثل القلب من الحيوانات إلى البشر “بات على بعد خطوة واحدة”.

ويجد بعض المرضى صعوبة خلال الوقت الحالي حين يبحثون عن قلب متبرع به، ويضطرون في بعض الأحيان إلى الانتظار لفترات طويلة قبل الحصول على العضلة الحيوية.

ويرجح الباحث في الجمعية الألمانية لطب القلب كريستوف كنسوسالا، أن يتجاوز عدد المصابين بفشل القلب في الولايات المتحدة 8 ملايين شخص بحلول عام 2030، ونبه إلى أن هؤلاء المرضى يواجهون خطر الوفاة بالنظر إلى قلة القلوب المتبرع بها.

واقترح العلماء قلوب الخنازير المعدلة وراثيا كحل جائز لهذا العجز، وذلك بعد نجاح اختبارات نقلها إلى قرد البابون، أقرب الحيوانات إلى البشر.

ويتم تعديل الخنازير صاحبة القلوب التي تنقل جراحيا، بهدف إيقاف استجابتها المناعية السلبية، مما يجعل أجهزتها مناسبة للزراعة داخل كائنات أخرى مثل البشر. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. اعرفتم الان ايها الاصدقاء لماذا حرم الاسلام اكل الخنزير؟ الDNA عند الانسان والخنازير متشابهة جدا . افلا تعقلون

  2. وشو منشان العقول يعني بلك الله بيفتح عليهم وبيصير قادرين على تغير عقول الحمير بعقول ارانب مثلا عسى نخلص من هل الحمار يلي عنا وبيصير اسمه بدل الاسد ارنب وبطريقهم بلكي بيغيرو صدر اسماء للاسد لصدر بقره

  3. ضلو تزمهرو كحوليات و دخان وضربو القلب والشرايين وبعدين استبدلوهم بقلب خنزير وسعدان ..
    يالله احسن بلكي بتبطل هي شغلة تجارة الأعضاء البشرية

  4. يعني اذا خيروني بين قلب خنزير ام قلب شبيح اكيد قلب الشبيح انجس. فما بالكم بقلب زعيم الشبيحه الخنزير المخنزر ابن الفطيسه

  5. أقرف من منظره وأشمئز من صوته ولا آكل لحمه الحرام
    يطيب الموت ولا قلبه في جسدي

  6. لحم الخنزير صحي اكثر من لحم البقر و فيه فيتامينات لا تحويها لحوم اخرى – المسلمون المصابون بالسكر يحقنون انفسهم بالانسولين و هو ليس اكثر من دهن خنزير – كثير من الادوية الاخرى التي لا يمكن للمسلم ان يتخلى عنها مصنوعة من الخنزير – لحم الخنزير مثل اي لحم اخر – ان لم يطهى بشكل جيد قد يحوي ديدان – فارجو فتاوى تسمح باستخدامه لان منعه معاد للعقل و الا لا تتناولوا ادوية السكري ابدا يا مسلمون و لا تضحكوا على عقولكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.